الرئيسية / سياسة / أزمة مؤتمرات حزب الأحرار تستمر ومؤتمر سلا ينسف قبل أن يبدأ

أزمة مؤتمرات حزب الأحرار تستمر ومؤتمر سلا ينسف قبل أن يبدأ

مؤتمر التجمع الوطني للأحرار
سياسة
سكينة الصادقي 29 أبريل 2017 - 10:24
A+ / A-

تتواصل أزمة المؤتمرات الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار في التصاعد، فبعد المؤتمر الإقليمي لتمارة والذي شهد عنفا وتراشقا بين المؤتمرين، وصل إلى الرمي بالكراسي، لم يستطع المؤتمر الإقليمي لسلا أن يفتتح أشغاله يوم أمس الجمعة، بسبب صراع بين الحاضرين من أجل الدخول للقاعة.

وأكد مصدر بالحزب كان حاضرا في المؤتمر، أن المناضلين الذين كان لهم الحق في ولوج القاعة كمؤتمرين تم إقصاءهم، في حين قام المنسق بالبحث عن أشخاص آخرين لا علاقة لهم بالحزب ليكونوا مؤتمرين خدمة لمصالحه، (فرع فيه 500 مناضل  عطاه 18 وفرع فيه 200 مناضل عطاه 160)، يضيف المتحدث.

وتابع المصدر في تصريح لفبراير.كوم، إن المؤتمر نسف خارج القاعة، (الناس لي جابهم المنسق وبغا يدير بيهم إنزال ما جاوليهش، ووجد نفسه أمام المناضلين الذين تم إقصاءهم، والبوليس هما لي جاو خرجوه من القاعة لانه لم يستطع الخروج بعد الفوضى التي عمت المكان).

هذا وإذا لم يتمكن الحزب من عقد مؤتمره الإقليمي بمدينة سلا، ولم ينتدب أعضائه للمجلس الوطني ولم يصوت على المؤتمرين الوطنيين والجهويين، فسلا لن تكون ممثلة في المؤتمر الوطني للحزب، الذي من المزمع عقده في أواخر ماي المقبل، كما أن نفس الأزمة مرجحة أن تتكرر يوم غد في المؤتمر الإقليمي للرباط، حسبما أكده مصدرنا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة