حركات: هذه أسباب ترتيب المغرب خامسا في مشاهدة الأفلام الإباحية - فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

حركات: هذه أسباب ترتيب المغرب خامسا في مشاهدة الأفلام الإباحية

  • عالي طنطاني
  • كتب يوم الثلاثاء 09 مايو 2017 م على الساعة 9:28

أكد أبو بكر حركات، أخصائي العلاج النفسي والجنسي، أن حصول المغرب على المرتبة الخامسة عالميا في مشاهدة الأفلام الإباحية، ليس بالضرورة سببه الكبت، بل وراءه أسباب أخرى مثل الإثارات الجنسية المنتشرة في مجتمعنا، فالشاب، يقول أبو بكر حركات، تتحرك عدنه الرغبة الجنسية عندما يمد بصره لمشاهدة فتيات في مستوى معين من الإثارة، وفي ظل عدم قدرته على الوصول إليهن، فإنه سيجد نفسه أمام خيار مشاهدة الأفلام الإباحية.

وأضاف حركات في تصريح لـ « فبراير »، أن كثرة العلاقات بين الشباب والشابات قد تهيج بشكل كبير تلك الرغبات الجنسية عند الطرفين، ونظرا لعدم إيجادهم طرق لتفريغ تلك التهييجات، فإنهم يلجؤون إلى مشاهدة مقاطع الفيديو الإباحية عندما يختلي كل واحد بنفسه.

وتابع أخصائي العلاج النفسي والجنسي حديثه عن الموضوع قائلا، إن ظاهرة مشاهدة تلك الأنواع  من الفيديوهات لا تقتصر على العازبين فقط، بل تشمل المتزوجين أيضا، الذين تتحول المسألة لديهم إلى إدمان مع مرور الوقت فيصبحون غير قادرين على ممارسة الجماع مع زوجاتهم إلا إذا شاهدوا دقائق من الأفلام الإباحية.

ورجح حركات أن تبقى هذه الظاهرة مستمرة في المغرب لسنوات طوال، رغم الاختلاط الحاصل في مجتمعنا، لأن انعدام منافذ لتفريغ التهييجات الجنسية سيؤدي حتما إلى استمرار متابعة المواقع الإلكترونية الإباحية.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب جاء في الرتبة الخامسة عالميا والثالثة عربيا على قائمة الدول الأكثر مشاهدة للأفلام الإباحية، حسب موقع « بوبستوبر »، والذي أكد أن الأفلام البورنوغرافية الأكثر مشاهدة لدى المغاربة هي تلك التي تحتوي على وجوه شهيرة مثل فنانين وننثلين، كذا الأفلام الخاصة بممارسة الجنس مع المراهقات، إضافة إلى المشاهد السحاقية.

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة