الرئيسية / سياسة / من تكون الوزيرة "بوطالب" التي أثارت سخرية رواد الفيسبوك

من تكون الوزيرة "بوطالب" التي أثارت سخرية رواد الفيسبوك

لمياء بوطالب
سياسة
جمال العبيد 09 مايو 2017 - 21:52
A+ / A-

يواصل شريط الفيديو الذي يرصد مداخلة كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، لمياء بوطالب، بالبرلمان، حصد المزيد من المشاركات والتعليقات على “فيسبوك” التي ركزت على “الأسلوب الركيك وغير السلس” الذي قدمت من خلاله معطيات وأرقام حول القطاع السياحي الذي تسهر على تسييره. فمن تكن الوزيرة لمياء بوطالب التي تحولت إلى موضوع الساعة على الفضاء الأزرق بعد المداخلة المذكورة أمام ممثلي الأمة؟

لمياء بوطالب التي دخلت إلى حكومة سعد الدين العثماني بإسم حزب التجمع الوطني الوطني للأحرار، حاصلة على دبلوم إدارة الأعمال من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة، ودبلوم معهد الدراسات العليا التجارية بلوزان، وشهادة الإجازة تخصص المالية والتدبير سنة 1993، كما سبق لها أن استفادت من برنامج تطوير القيادات التنفيذية بكلية هارفارد لإدارة الأعمال (2007-2008) .

وعملت لمياء بوطالب قبل حصولها على حقيبة كاتبة الدولة مكلفة بالقطاع السياحي، بالمكتب الشريف للفوسفاط كمستشارة للمدير العام للمجموعة خلال الفترة 2007-2009، وما بين سنتي 2005و2007 تولت منصب متصرفة مديرة عامة للتجاري أنفيست، ومتصرفة مديرة عامة للتجاري كابيطال ريسك بمجموعة التجاري وفا بنك.

وتوجد الوزيرة “بوطالب” كذلك على رأس جمعية شركات التدبير وصناديق الاستثمار المغربية، عضو في المجلس التنفيذي، إفريقيا أوروبا والشرق الأوسط بمعهد وارتهون التابع لجامعة بنسلفانيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة