. حاويات صديقة للبيئة في شوارع العاصمة العلمية

فاس.. حاويات صديقة للبيئة في شوارع العاصمة العلمية

تم تثبيت حاويات تحت أرضية لجمع النفايات المنزلية بموقعين بمدينة فاس، وذلك بكل من المدار الطرقي الأطلس، وبالقرب من ساحة باب بوجلود، وهي خطوة تهدف من ورائها الجماعة الحضرية لفاس ومجموعة أوزون للبيئة والخدمات، المسؤولة عن التدبير المفوض لقطاع النظافة بالعاصمة العلمية، إلى جمع النفايات المنزلية بشكل يحترم البعدين البيئي والجمالي بأماكن وضع حاويات النفايات.

وتتميز هذه الحاويات، الصديقة للبيئة، بكونها غير مكشوفة، إذ تم دفنها تحت الأرض مع تجهيزها بفتحة يتم من خلالها وضع الأزبال، ويتم إفراغها بشكل أتوماتيكي في شاحنات جمع القمامة لنقلها إلى مطرح النفايات.

وتُغلق هذه الحاويات بشكل آلي حينما تمتلئ بالنفايات، منبهة عمال النظافة عبر إشارة ضوئية للإسراع بإفراغها؛ وهو ما سيساهم في مواجهة ظاهرة تراكم الأزبال بعدد من النقاط السوداء التي تتواجد بها الحاويات التقليدية، وما ينتج عن ذلك من تشويه لمنظر المدينة، ومن انبعاث للروائح الكريهة وتجمع للقاذورات، فضلا عن المخلفات سائلة جراء تراكم وتخمر النفايات المنزلية.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.