العماري:هذا ما أشعر به ولهذا أكتب على الفايسبوك - فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

العماري:هذا ما أشعر به ولهذا أكتب على الفايسبوك

  • Rajaa   gharrab
  • كتب يوم الأحد 14 مايو 2017 م على الساعة 21:32
معلومات عن الصورة : الياس العماري

قال إلياس العمري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إن « المواظبة على التواصل مع الأصدقاء والصديقات عبر الفضاء الأزرق، قد تبدو للبعض أمرا هينا، بيد أنها بقدر ما تبدو سهلة، فهي في نفس الوقت معقدة ومتعبة ومملة أحيانا ».

وأضاف العمري في تدوينة نشرها على حسابه الخاص في الفايسبوك « أن تواظب على تتبع ما يحدث حولك وتعلق عليه، وتتقاسم ما تقوم به وتفكر فيه، وتتفاعل مع ما يكتب أو يقال عنك إيجابا أو سلبا، وتنشر لحظات حنينك لمسار حياتك… كل هذه الأشياء محدودة وقد تكون لها نهاية ».

وأكد زعيم الجرار أن  « الأدباء والكتاب والمبدعون الكبار في جميع المجالات عبر العالم، لم يكونوا يواظبون يوميا على الكتابة والانتاج، فلحظات الإبداع قد تتوقف أحيانا، ومشاغل الحياة والعائلة قد تلهيك عن الكتابة. ولذلك قد تجد بعض كبار العلماء والمبدعين لم تتجاوز مؤلفاتهم أصابع اليد الواحدة على طول مسارهم في الحياة ».

وجاء في تدوينة العمري « أنا لا أسوق هذا الانطباع لأقول إنني تعبت من الكتابة في هذا الفضاء، بل على العكس فمنذ انضمامي إلى رواده، أحسست بشيء غريب. إحساس لم أشعر به منذ أن غادرت ميدان الطباعة والنشر والتحاقي بالهاكا، واليوم أحس بعد التحاقي بالعالم الافتراضي، أنني عدت إلى عالم النشر والطبع الذي ألفته طويلا ».

ووجه العمري في تدوينته رسالة جاء فيها « صديقاتي وأصدقائي، سواء الذين مازالت تربطهم بي علاقة حب واحترام، أو الذين كانوا يحبونني واليوم غيروا مشاعرهم اتجاهي: إن الحياة هي لحظات ولقطات، وهي ليست مثل التاريخ الذي هو مراحل ومعارك وحروب. فربما أنا ولاعتبارات شخصية خاصة لم أعش لحظات الحياة، لأن الزمن الذي ولدت ونشأت فيه ليس مثل هذا الزمن الذي نحن فيه. فقد عشت التاريخ واستوعبني بمعاركه وأخذني بحروبه وسلب مني لحظات الحياة. فلم تأخذ الحياة بلحظاتها الجميلة ما تستحق أمام قوة حضور التاريخ. وأريد أن أقول للذين هم في مثل سني أو أصغر مني، وتسمح لهم الامكانات بالتوفيق بين إكراهات التاريخ واللحظات الجميلة للحياة، أن لا يتراجعوا عن الجمع بين الحياة والتاريخ ».

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة