الرئيسية / نبض المجتمع / بريد المغرب يشارك في معرض "أمام بيكاسو" ويصدر طابعين بريدين

بريد المغرب يشارك في معرض "أمام بيكاسو" ويصدر طابعين بريدين

بريد المغرب
نبض المجتمع
سكينة الصادقي 17 مايو 2017 - 21:48
A+ / A-

أطلق بريد المغرب ، اليوم الأربعاء، بشراكة مع المؤسسة الوطنية للمتاحف إصدارا خاصا من طابعين بريدين يجسد عملين لبابلو بيكاسو “المرأة ذات الشعر المعقوص” و “المرأة الجالسة ذات القبعة”. وذكر بلاغ لبريد المغرب، توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أنه تم إطلاق هذا الإصدار الخاص بالموازاة مع معرض ” أمام بيكاسو ” الذي يتواصل إلى غاية 31 يوليوز 2017 بالمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بالرباط.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه السلسلة من الطوابع البريدية ستقوم بإغناء التراث الوطني للطوابع المخصص لمواضيع الفن منذ بداية سنوات الثلاثينيات. ويتعلق الأمر بمجموعة غنية تحمل بصمة فنانين مشهورين مغاربة وأجانب.

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى أشرفت ، أول أمس الاثنين، على تدشين معرض “أمام بيكاسو” بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط.

ويضم هذا المعرض، المنظم من طرف المؤسسة الوطنية للمتاحف بتعاون مع المتحف الوطني بيكاسو- باريس، أكثر من مائة عمل (لوحات ومنحوتات وخزفيات وصور ورسومات ومطبوعات) مصدرها مجموعات المتحف الوطني بيكاسو بباريس.

ويتناول المعرض موضوع الفنان ونموذجه من خلال أحد عشر قسما كرونولوجيا وموضوعاتيا يبرز عمل بابلو بيكاسو المتعدد الاهتمامات ومجموع التقنيات والأساليب التي تميزه من خلال تيمة النموذج والذي ما فتئ الفنان يعمل طوال حياته على استكشافه.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة