الرئيسية / مال و اعمال / هام المغاربة.. مواعيد القطار في رمضان

هام المغاربة.. مواعيد القطار في رمضان

محطة السكك الحديدية
مال و اعمال نبض المجتمع
عالي طنطاني 23 مايو 2017 - 15:47
A+ / A-

أكد المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الثلاثاء، أن تغييرات جديدة ستطراعلى مواقيت القطارات ابتداء من أول أيام شهر رمضان، وذلك بهدف السير إلى التلائم مع أوقات العمل الإدارية الخاصة بالشهر الكريم، وكذلك إلى مواكبة وتيرة الأشغال الخاصة بالمشاريع السككية الكبرى.

وأفاد بلاغ صادر عن المكتب، أن المشاريع السالفة الذكر بلغت خلال هذه السنة مستوى تقدم هام، يستدعي معه تغييرات في مواقيت القطارات وتمديدا طفيفا لمدة السفر، إضافة إلى أن الشبكة السككية الوطنية تعرف حاليا أشغال إنجاز أشغال كبرى من طنجة إلى مراكش، تندرج ضمن المخطط الاستثماري الطموح الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ السكك الحديدية في بلادنا.

وذكر البلاغ أن المخطط يشمل المحاور الرئيسية للشبكة، بما فيها مشروع القطار الفائق السرعة بين طنجة والدار البيضاء، وتثليث السكة بين القنيطرة والدار البيضاء، التثنية الكاملة للسكة بين مراكش والدار البيضاء، وتخفيف الضغط على قطب الدار البيضاء، إضافة إلى تحديث تجهيزات السلامة بالشبكة (التشوير السككي) وكذلك إعادة تأهيل النفق السككي الرابط بين سلا والرباط وتشييد محطات جديدة.

ومن أجل التخفيف من وقع هذه الأشغال مع الاحتفاظ بسير أغلبية القطارات، سيقوم المكتب بتعديل مواقيت القطارات ابتداء من فاتح رمضان، والذي سيشمل السفر عبر القطارات المكوكية من وإلى محطة الدار البيضاء- الميناء.

وبخصوص العرض الخاص بالسفر من وإلى القنيطرة، سيتم الاحتفاظ به مع توقيف 8 قطارات مكوكية في كلا الاتجاهين بمحطة سلا تابريكت، مع إتاحة سفر الزبناء القادمين أو المتوجهين إلى القنيطرة عبر قطارات الخط التي تمر من سلا في نفس المواقيت.

وأضاف البلاغ في الأخير، أن بعض التغييرات ستطرأ في المواقيت ومدة السفر الخاصة بالقطارات المتجهة نحو فاس وطنجة ومراكش ووجدة والناظور وآسفي وخريبكة.

http://www.oncf.ma/Pages/Accueil.aspx

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة