الرئيسية / مال و اعمال / تتويج مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بـ"جائزة المصرفي الإفريقي"

تتويج مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بـ"جائزة المصرفي الإفريقي"

مجموعة القرض الفلاحي للمغرب
مال و اعمال
فبراير.كوم 24 مايو 2017 - 23:09
A+ / A-

اعتراف دولي جديد لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب بـ”أحمدأباد” بالهند، حيث انعقدت البارحة، الثلاثاء 23 ماي 2017، مراسيم تسليم جوائز الدورة الحادية عشر ل”جائزة المصرفي الإفريقي” الشهيرة.

في تنافس مع أكبر المؤسسات البنكية بالقارة، وخاصة East African Development Bank و EFG Hermes بمصر، و Guaranty Trust Bank بنيجيريا، و KCB Foundation بكينيا، أكّدت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب التزامها الاجتماعي والمالي، وحصلت على كأس “البنك المسؤول اجتماعيا لهذه السنة” بإفريقيا.

وتأتي هذه الجائزة التي تكافئ المقاولات التي تضع معارفها الشمولية، ومواردها وخبراتها في خدمة تحسين شروط حياة الساكنة المهمّشة، اعترافا بالمجهودات المستمرة لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب في مجال الإدماج المالي، والتنمية المستدامة، والمسؤولية المجتمعية والبيئية.

هكذا، تمّ الاعتراف بمجموعة القرض الفلاحي للمغرب لجودة أنشطتها، الداخلية أو الخارجية، وخاصة اتّجاه صغار الفلاحين، وبالنّظر إلى مهام الخدمة العامة التي تميّزها.

وهكذا، فإنّ مبادرة “تكييف الفلاحة الإفريقية” تدعو إلى تطوير متناغم، ومسؤول اجتماعيا للأنشطة الفلاحية في كلّ البلدان المنخرطة فيها. وينبغي التذكير بأنّ مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، سبق أن تمّ تتويجها على المستوى الوطني من طرف الفدرالية العامة لمقاولات المغرب التي منحتها علامة “المسؤولية المجتمعية للمقاولة” في شهر أبريل 2017 حول التزامات وطموح المسؤولية المجتمعية للمقاولة لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب.

لقد التزمت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب منذ سنوات بمخطط عمل طموح لتعزيز أدائها بشكل مستدام، وتبنّت ميثاق المسؤولية المجتمعية والبيئية حتّى تكون مختلف التزاماتها واضحة العيان. وهي بذلك، تسلك طريق احترام قواعد السلوك الجيّد، سواء على مستوى حكامتها الداخلية، أو على مستوى علاقاتها اتجاه كافة الأطراف المعنية.

واليوم، فإنّ استراتيجية المسؤولية المجتمعية للمقاولة لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب ترتكز على حكامة القُرب، وعلى مقاربة استعراضية، ومصاحبة المشاريع المهيكلة.

ومن أجل ذلك، وفّر البنك “منظومة التدبير البيئي والاجتماعي (SGES) التي تسمح بدراسة المشاريع المقترحة للتمويل، ليس فقط بالمنظار الاقتصادي، ولكن أيضا البيئي والمجتمعي. إنّ منظومة التدبير البيئي والاجتماعي تسمح بتمويل المشاريع في توافق تام مع مبادئ وقيم المجموعة ممّا يدلّ على التزام حقيقي للبنك اتجاه كامل محيطه.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة