الرئيسية / سياسة / تكريم أممي للجندي المغربي المقتول بافريقيا الوسطى

تكريم أممي للجندي المغربي المقتول بافريقيا الوسطى

تكريم الجندي المغربي بمقر الأمم المتحدة
سياسة
عالي طنطاني 25 مايو 2017 - 14:43
A+ / A-

قامت الإدارة العليا للأمم المتحدة بنيويورك، أمس الأربعاء، بتكريم الجندي المغربي في قوات حفظ السلام، خالد الحسناوي، الذي تعرض للاختطاف والقتل بجمهورية افريقيا الوسطى، أثناء تأديته لمهامه في عمليات حفظ السلام في إطار البعثة المتكاملة والمتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار بالمنطقة، حيث تم منح ميدالية “داغ همرشولد” في حق الراحل.

وسلم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الميدالية لنائب الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عبد الرزاق لعسل، كما جرى خلال نفس الحفل تكريم 117 شخصا من قوات حفظ السلام الذين لقوا حتفهم السنة الماضية.

وعبر غوتيريس عن فخره بشجاعة جنود الأمم المتحدة قائلا”: “إن هذه الميدالية تمنح لأولئك الذين فقدوا حياتهم أثناء تأدية مهام حماية الفئات الأكثر هشاشة، ومساعدة البلدان على تحقيق الانتقال الصعب من الصراعات نحو السلام”.

وأضاف: “هؤلاء الأبطال يتقاسمون هدفا مشتركا، وشجاعة نادرة”.

وأردف: “في الوقت الذي تسقط فيه العديد من الأرواح البشرية خلال عمليات حفظ السلام، فإنها تحقق في الوقت ذاته مكاسب ضخمة على مستوى حماية الأرواح”.

وتجدر الإشارة إلى أن الجندي المغربي التابع للقبعات الزرقاء كان قد فقد حياته قبل 20 يوما، بعدما اختطفته إحدى الميليشيات المسلحة ثم قتلته إلى جانب مجموعة من زملائه أصحاب الجنسيات المختلفة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة