الرئيسية / قصاصات / القنصلية المغربية باسطنبول تجمع المهاجرين المغاربة

القنصلية المغربية باسطنبول تجمع المهاجرين المغاربة

اسطنبول
قصاصات
فبراير.كوم 26 مايو 2017 - 13:40
A+ / A-

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم نظمت القنصلية العامة للمملكة باسطنبول مساء الخميس حفل عشاء على شرف المهاجرين المغاربة المقيمين في الحاضرة التركية جرى في جو ودي يطبعه التآزر وحب الوطن.

وحضر الحفل قرابة الستين فردا من المواطنات والمواطنين المغاربة حيث مثل فرصة لتجديد اللقاء والتواصل والتبادل بينهم وبين موظفي القنصلية العامة للمملكة تناولت تجاربهم المهنية ومساهماتهم في تطوير العلاقات الشعبية بين المغرب وتركيا والممارسات المثلى لتعزيز العلاقات بين البلدين.

القنصل العام للمملكة باسطنبول امحمد إيفريقن اكد على الرعاية السامية التي يوليها الملك محمد السادس لأفراد الجالية المغربية بالخارج والجهود التي تبذلها الحكومة للاستجابة لتطلعاتهم.

وأكد أن الجالية المغربية المقيمة بالخارج تمثل ثروة وطنية وتساهم بقوة في حركية النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة.

كما استعرض الإصلاحات الكبرى التي اعتمدها المغرب، ثم دستور 2011 الذي يعتبر رائدا بالخصوص في ما نص عليه من أدوار جديدة للمجتمع المدني.

ودعا السيد إفريقن أفراد الجالية المغربية لتشكيل قوة إيجابية للاقتراح والمبادرة في إطار مسلسل الاصلاحات الرائد الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس بهدف تمكين المغرب وشعبه من الظروف الضرورية لتحقيق الرفاهية.

وقد أعرب أفراد الجالية المغربية عن سرورهم وارتياحهم واستعدادهم للانخراط في مختلف الجهود الرامية للدفاع عن المصالح الكبرى للوطن وتحقيق تنميته الشاملة.

كما شكل هذا اللقاء الودي والحميمي فرصة لموظفي المصالح القنصلية من الاطلاع عن كثب عن مشاكل وانشغالات المهاجرين المغاربة ومقترحاتهم بشأن تحسين الخدمات، وتقديم المعلومات الضرورية فيما يخص الاجراءات الادارية سواء تعلق الامر بالتسجيل القنصلي أو تسليم بطاقات التعريف الوطنية وجواز السفر البيومتريين أو التسجيل في الحالة المدنية ومختلف الخدمات الادارية والاجتماعية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تعزيز أواصر اللقاء والتواصل بين المهاجرين المغاربة المقيمين في تركيا والمصالح القنصلية بهدف تعزيز أفضل لادارة القرب تبعا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش بتاريخ 30 يوليوز 2015.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة