الرئيسية / نبض المجتمع / "طائرات غريبة" تحلق فوق سماء الحسيمة

"طائرات غريبة" تحلق فوق سماء الحسيمة

"طائرات غريبة" تحلق فوق سماء الحسيمة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 مايو 2017 - 21:23
A+ / A-

في سابقة من نوعها، حلقت، على إرتفاع منخفض، ثلاث “طائرات خاصة” فرنسية الصنع فوق سماء مدينة الحسيمة، اليوم الجمعة.

واثار تحليق الطائرة إستغراب الساكنة ونشطاء “حراك الريف”، حيث تزامن تحليقها مع تنظيم نشطاء الحراك مسيرات ومظاهرات دعت إليها التنسيقيات المحلية، خصوصا بعد ورود أنباء عن اعتقال “زعيم الحراك” ناصر الزفزافي في مداهمة أمنية لمنزله بعد حادث  مسجد “ديور المالك”، قبل أن تتحول محاولة الاعتقال إلى مواجهات بين النشطاء وقوات الأمن.

وقال مصدر محلي أن الأجهزة الطائرة من دون طيار، التي حلقت فوق سماء الحسيمة،  مدفوعة بمحرك ومتحكم فيها عن بعد، استوردها المغرب خصيصا لأغراض أمنية، خصوصا تصوير المظاهرات والأحداث الكبرى، حيث تم تجهيزها بأحدث أجهزة التصوير.

في سياق متصل، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم الجمعة، أنه أمر بفتح بحث في موضوع إقدام المدعو ناصر الزفزافي بمعية مجموعة من الأشخاص على عرقلة حرية العبادات داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة، و بإلقاء القبض عليه قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة .

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، في بلاغ، أنه أمر بفتح بحث في هذا الموضوع ، وذلك « على إثر إشعار هذه النيابة العامة بإقدام المدعو ناصر الزفزافي بمعية مجموعة من الأشخاص أثناء تواجدهم داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة، على عرقلة حرية العبادات وتعطيلها أثناء صلاة الجمعة، حيث أقدم على منع الإمام من إكمال خطبته وألقى داخل المسجد خطابا تحريضيا أهان فيه الإمام، وأحدث اضطرابا أخل بهدوء العبادة ووقارها وقدسيتها، وفوت بذلك على المصلين صلاة أخر جمعة من شهر شعبان ».

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أمر كذلك بإلقاء القبض على المعني بالأمر ناصر الزفزافي قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة.
وكان ناصر الزفزافي قد قاطع إمام مسجد محمد الخامس أثناء صلاة الجمعة، حينما تحدث إمام المسجد عن الفتنة، وهو ما اعتبرع ناصر الزفزافي خطابا مقصودا ضد الحراك الذي عرفته المدينة وعدد من مدن الريف في الآونة الأخيرة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة