الرئيسية / قصاصات / جمعيات بالحسيمة ترد على الوكيل العام: المعتقلون 28 وليس 20

جمعيات بالحسيمة ترد على الوكيل العام: المعتقلون 28 وليس 20

محمد اليعقوبي والي جهة تطوان الحسيمة
قصاصات
فبراير.كوم 27 مايو 2017 - 23:30
A+ / A-

قال بيان منسوب للجمعية المغربية لحقوق الانسان ومنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب، أن عدد المعتقلين في الأحداث الأخيرة 28 معتقلا.

وجاء البيان بالرقم الذي تضمنه بعد البلاغ الذي أصدره الوكيل العام للملك بالحسيمة والذي قال أن عدد المعتقلين عشرون معتقلا، في الوقت الذي أكد بلاغ الجمعيتين أن العدد هو 28 معتقلا.

وأضاف بلاغ الجمعيتين أنهما تابعا بقلق بالغ التطورات السريعة التي أعقبت صلاة الجمعة من هذا الأسبوع، وذلك:«بعد تسجيل حصول مشاداة بين نشطاء الحراك وخطباء المساجد أثناء الصلاة بسبب إصرار هؤلاء على تعبئة المصلين ضد الاحتجاجات بالحسيمة واعتبارها فتنة، الواقعة أثارت حفيظة أبرز نشطاء الحراك الشعبي وخصوصا ناصر الزفزافي الذي اعتبر الدعاية موجهة ضده مما جعله يتدخل للتوضيح، ما نتج عنه استصدار أمر اعتقاله واكبه تأهب واسع لقوى الأمن التي حاصرت منزله ودخلت في مواجهات مع المحتجين أسفرت عن إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الطرفين واعتقال عدد منهم واقتحام منزل الزفزافي وتفتيشه دون أن تتمكن من اعتقاله».

. وقال البلاغ إن الحركة الحقوقية تطالب بما يلي: 1. الافراج الفوري عن المعتقل السياسي السابق محمد جلول والمعتقل حاليا من طرف أمن الحسيمة وكذا الفاعل الحقوقي محمد المجاوي، كما يطالب بتسريح جميع الموقوفين وتوقيف المطاردات في حق ناصر الزفزافي وباقي النشطاء والالتجاء للحوار باعتباره السبيل الممكن لحل المشاكل المطروحة.

ونشرت الجمعبات المعنية أسماء النسطاء التي قالت إنهم رهن الاعتقال: يحيا الفقيه، يوسف الفقيه، وسيم بوبوح، أحمد الكرودي، مراد الزفزافي (ابن عم عبد الناصر الزفزافي)، طريق أنيسي، عثمان بوزيان، ابراهيم بوزيان، كريم البوكري، ايمان فكري ابن عم محسن فكري، ايوب زغدود، الياس الحاجي، حسين الادريسي، محمد بولعراصي، عصام اشهبار، محمد المجاوي، محمد جلول، خالد الشيخ، بلال فاروق، ايمان بوحدو، عبد الاله السي عمار، عمر بوحراس، جواد الحموتي، أشرف اليخلوفي، عادل الهاشمي، سمير التغدويني، عزالدين الكراح، محمد أفاسي

العدد: 28 معتقلا لحد الآن

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة