الرئيسية / نبض المجتمع / إستنفار أمني بالحسيمة.. والأمهات يطالبن بالكشف عن مصير أبنائهن

إستنفار أمني بالحسيمة.. والأمهات يطالبن بالكشف عن مصير أبنائهن

حراك الريف
نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 مايو 2017 - 21:34
A+ / A-

تعيش مدينة الحسيمة والمدن المجاورة لها حالة إستنفار قصوى، خصوصا بعد دعوات الاحتجاج التي دعت لها لجان الحراك بكل من الحسيمة وأجدير وإمزورن، حيث يرتقب أن تشهد المنطقة وقفات احتجاجية متزامنة للمطالبة بالافراج عن معتقلي “حراك الريف” الذي نقل بعضهم لمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

وتشهد ساحة  محمد السادس “ساحة الشهداء”المقابلة لولاية أمن الحسيمة والازقة والشوارع المؤدية إليها انتشار “مزدوج”  لقوات الأمن بكل تلاوينها ونشطاء الحراك  تحسبا للوقفة المزمع تنظيمها مباشرة بعد صلاة التراويح.

وحسب ما عاين “فبراير” فقد رابطت أمهات وأقرباء المعتقلين أمام مقر ولاية الأمن طيلة النصف الثاني من نهار اليوم، مطالبين بالكشف عن مصير مجموعة من المعتقلين الذين لم ترد أسماءهم في بلاغات لجان الحراك، ما جعل الأسر والامهات تطرح تساؤلات كبيرة عن مصير أبناءها.

وكما نشرنا في خبر سابق، وفق مصادر حقوقية بمدينة الحسيمة، فقد جرى نقل 22 من نشطاء « حراك الريف » إلى مدينة الدار البيضاء، تحديدا مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حيث جرى نقلهم على مجموعات، منذ ليلة أمس.

وجرى نقل المعتقلين، وفق المصدر ذاته،  بعد أن تم الاستماع اليهم بشكل تمهيدي بولاية أمن الحسيمة، حيث أنجزت لهم محاضر، وصفتها مصادرنا بـ »اخطيرة »، خصوصا أن غالبية الاسئلة التي وجهت للمعتقلين تتعلق بعلاقتهم بأجندات خارجية وتلقي أموال من جهات معادية للمغرب، إضافة إلى السعي إلى نشر الفتنة وزعزعة استقرار المغرب، وهو ما جاء، في وقت سابق، في بلاغ لوكيل الملك بمحكمة الاستئناف.

ويتعلق الأمر بكل من النشطاء، محمد جلول، محمد المجازي، إلياس الحاجي، حسين الإدريسي،  إبراهيم بوزيان، عمر بوحراس،  أشرف اليخلوفي،  صلاح لشخم،  عبد الحق صديق،  وسيم البوستاتي،  بلال أهباض، فؤاد السعيدي، محمد فاضل، عثمان بوزيان،  سمير إيغيد. 

فيما تم الاحتفاظ بباقي المعتقلين لدى مصالح الأمن بمدينة الحسيمة، ويتعلق الأمر بكل من محمد بولعراصي، عصام أشهبار، عبد الإله بن سيعمار،  وسيم بوبوح،  يوسف الفقيه،  أيوب زغدود،  عبد الكريم البوكري،  أحمد الكردي، محمد أمين بوحدو، طارق إنسي،  مراد الزفزافي،  بلال فارو،  جواد الحموتي، عبد الشافي بوكرمة،  رشدي بوتكورة ،  جواد زيتاح، كريم السعيدي، صلاح (طلارواق)،  بلال اليحياوي،  أيمن فكري،  خالد الشيخ ،  أحمدالكرودي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة