هولندا تصفع بنكيران وتستعد لحذف تعويضات المغاربة بداية 2014

هولندا تصفع بنكيران وتستعد لحذف تعويضات المغاربة بداية 2014

يبدو أن حكومة عبد الإله بنكيران، ينطبق عليها المثل الشعبي الشهير »: ما قدو فيل زادوه فيلة »، حيث ما يكاد يفتح ملف حتى يجد على طاولته ملفا آخر ينتظر المعالجة وبسرعة.   ففي الوقت الذي غضت حكومة بنكيران ومعها البرلمان طرف العين على اقدام البرلمان الهولندي بداية السنة الجارية على اقتطاع 40 بالمائة من تعويضات المغاربة المقيمين بالأراضي المنخفضة، مع بداية يناير الماضي، وبات يفكر ما يناهز 900 امرأة و3000 طفل من الأرامل والأيتام بالعودة إلى المغرب، علمت « فبراير.كوم » من مصدر مطلع، أن البرلمان الهولندي يستعد لإحراج الحكومة أكثر.   فقد أشار مصدرنا على أن البرلمان الهولندي، شرع في مناقشة حذف نهائي للتعويضات التي يتقاضاها المغاربة بهولندا، مع بداية سنة 2014،  وهو الأمر الذي سيشكل كارثة لهؤلاء وسيدفعهم للعودة لبلادهم.   وأضاف مصدرنا على أن حكومة بنكيران، ومعها البرلمان لم تكثرت بهذا الملف، خاصة يضيف مصدرنا أن لجنة الخارجية بمجلس النواب التي كان من المفروض أن تناقش هذا الأمر أمس الأربعاء قد تم تأجيلها بإيعاز من نواب بفريق الحزب الحاكم بدون مبرر وإلى أجل غير مسمى، وكان سيحضرها وزير الخارجية سعد الدين العثماني ووزير التشغيل ووزير الجالية.  

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.