بابا عن شباط: «هبيلة وقالوا ليها زغرتي»!

بابا عن شباط: «هبيلة وقالوا ليها زغرتي»!

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الثلاثاء 14 مايو 2013 م على الساعة 12:25

وصف مصطفى بابا، الكاتب الوطني السابق لشبيبة حزب العدالة والتنمية الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط بـ »هبيلة وقالوا ليها زغرتي »، وكتب بابا على صدر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي بأن شباط يترجم ذلك المثل الذي « يردده المغاربة على كل شخص أحمق أو دون المستوى يُكلَّف بشيء أكبر من مستواه العقلي والعلمي »، يقول بابا، الذي يضيف « ويَصدُقُ هذا على شباط الذي تمَّ تنصيبه بطريقة مشبوهة أمينا عاما لحزب الاستقلال، فلم يُصدِّق الرجل (ما صدَّق كما يقول المصريون) وخرج يلعن ويسب ويشتم ويُهدد دون أن يتوقف أو أن يستطيع أحد توقيفه، فهو فعلا كما يقول المثل « هْبِيلة وقالو ليها زغرتي ». ويسترسل بابا في الحديث عن تناقضات زعيم الاستقلاليين وهو يقول « شباط الذي يتغزل اليوم بالاتحاد الاشتراكي هو من قاد حملة ضده واتهم الراحل المهدي بن بركة بالضلوع في اغتيالات سياسية في المغرب وهو ما كاد يسبب أزمة بين الحزبين المشاركين آنذاك في الحكومة. وشباط الذي يتحدث اليوم عن الربيع العربي هو الذي اتهم حركة 20 فبراير بكونها تخطيط صهيوني، وهو الذي حشد العشرات من أنصاره ضد هذه الحركة في مدينة فاس، وشباط الذي يدعي دفاعه عن المعطلين هو الذي حشد العشرات من فلوله وبلطجيته لتعنيف المعطلين الذي احتجوا أمام مقر حزب الاستقلال وهو نفسه المورط في قضية النجاة التي ذهب ضحيتها أكثر من 20 ألف شاب »، قبل أن يختم بالتحسر على وضع حال حزب الاستقلال إذ يؤكد أنه « باستقراء بسيط في تاريخ الأمناء العامين السابقين ومقارنتهم بمؤهلات شباط ومستواه العلمي ومكانته وظروفه وأخلاقه، نكتشف أننا أمام منحدر خطير تعيشه قيادة هذا الحزب، كيف بحزب علال الفاسي وأبو بكر القادري وامحمد بوستة وغيرهم أن تكون نهايته شباط؟! ».   

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة