الطاهر بن جلون يهاجم الخلفي: لماذا تخيفك تقارير هيومن رايتس ووتش الموضوعية"

ساعات قبل مناظرة العروي وعيوش على القناة الثانية .. الكاتب الطاهر بنجلون:حذاري من التفريط في اللغة العربية والتدريس بالدارجة أمر غاية في الصعوبة

لم يتردد الكاتب المغربي الطاهر بنجلون، الذي يعد من الأسماء التي طبعت المشهد الأدبي المغربي المكتوب باللغة الفرنسية، لحظة، في اعتبار التدريس باللغة الدارجة أمر غاية في الصعوبة. الأكثر من ذلك، ذهب الطاهر بنجلون في حوار مع يومية « الصباح » سينشر في عدد الجمعة المقبلة، أبعد من ذلك، ليحذر من مغبة التفريط في اللغة العربية الفصحى، معتبرا إياها الوسيلة الوحيدة التي « تمكننا من الانخراط والتواصل مع المحيط الدولي العربي الذي ننتمي إليه ». وتساءل الكاتب المغربي والحاصل على جائزة « الغونكور » الفرنسية، عما يمكن أن ندرس في المناهج التربوية : »هل هي الدارجة الشمالية أم المراكشية أم السوسية أم الشاوية أم الحسانية؟… ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.