ادخيل أحد مؤسسي البوليساريو في شهادة للتاريخ:ليست هناك وثيقة تتحدث عن استقلال الصحراء أثناء التأسيس والبوليساريو شُكل لهذا الهدف بالضبط+فيديو

[youtube_old_embed]X5UcrkHtZkg[/youtube_old_embed]

البوليساريو تتوزعه ثلاث أطراف لكنها كلها متأثرة باليسار عموما، ومن ذلك الطرف المتأثر باليسار المغربي، والمتأثر باليسار الإسباني، ثم الطرف المتأثر بحركة الكادحين بموريتانيا التي كانت ضد الرئيس ولد داداه، وكل الكلام هنا للبشير ادخيل في الندوة التي نظمها مركز محمد بنسعيد آيت إيدر للأبحاث والدراسات يوم السبت الماضي بالرباط. وقال ادخيل في شهادة للتاريخ إنه شارك في تأسيس البوليسايرو سنة 1973 في منطقة الزويرات، وسمي بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، ولم يكن هناك في وثائق التأسيس أي حديث عن انفصال الصحراء ولا حديث حتى عن الصحراء: »لم يأتي تنظيمنا ضد المغرب، بل كان هدفه إجلاء الاستعمار الاسباني ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.