الجامعي لـ"فبراير.كوم": لهذا ينطبق على الحكومة مثل "سبْع يدين القابلة ويخْرج الحرامي عور" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الجامعي لـ »فبراير.كوم »: لهذا ينطبق على الحكومة مثل « سبْع يدين القابلة ويخْرج الحرامي عور »

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الخميس 12 يونيو 2014 م على الساعة 17:29

وصف خالد الجامعي، الصحافي والمحلل السياسي، التناقض بين الرميد الذي تحدث في وقت سابق عن إمكانية استفادة القضاء من المعطيات الخاصة بالإحصاء العام للسكن والسكنى، لاعتقال الأشخاص الفارين من العدالة ممن لهم قضايا أمام المحاكم، وبين الحليمي الذي أكد على سرية المعطيات التي سيدلي بها المواطنين وعدم تمكين أي جهة حكومية بما فيها وزارة العدل والحريات، (وصف) الجامعي ذلك بالأمر الخطير مما سيجعل المغاربة لا يدلون بالحقيقية بخصوص هذا الإحصاء، مشيرا في الوقت نفسه أن ذلك التناقض ينطبق عليه المثل القائل « سبْع يدين القابلة ويخرج الحرامي عور »، الشيء الذي سيفقد الإحصاء مصداقيته يورد الجامعي.     وأوضح الجامعي لـ »فبراير.كوم » أن قضية الإحصاء هذه المختلف بشأنها من لدن حكومة واحدة، يجب أن تُعرض على المحكمة الدستورية للنظر فيها، مبرزا بأن الإحصاء لا يباع ويُستعمل من لدن الأمن والمخابرات.     وأردف الجامعي قائلا: « هادشي كيدل على قلة الفهامة، وكاع إلى بغيتو تستعملو داكشي (يقصد استعمال وزارة العدل لمعطيات الإحصاء) خاص يكون حسي مسي، وماكاين لاش ضربو ليه الطر ».   وأشار الجامعي قائلا: « أنه  إذا كان الرميد سيستعمل معطيات الإحصاء فأنا شخصيا لن أدلي بالمعطيات الحقيقية وماعندي ماندير بهذا الإحصاء ».     

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة