شكاية على مكتب الكولونيل أفروخ ببني ملال بسبب الدراجات النارية الصينية

شكاية على مكتب الكولونيل أفروخ ببني ملال بسبب الدراجات النارية الصينية

  • عبد الإله شبل
  • كتب يوم السبت 11 أكتوبر 2014 م على الساعة 18:53

دفعت حوادث السير التي تتسبب فيها الدراجات النارية الصينية الصنع، المعروفة بـC90" الحقوقيين والفاعلين ببني ملال، إلى المطالبة بوضع حد لها ولتحركاتها في الشوارع.

معلومات عن الصورة : هذا ما قررته النيابة العامة بخصوص الدركيين الموقوفين بتطوان

دفعت حوادث السير التي تتسبب فيها الدراجات النارية الصينية الصنع، المعروفة بـC90″ الحقوقيين والفاعلين ببني ملال، إلى المطالبة بوضع حد لها ولتحركاتها في الشوارع.

فقد وضع المركز المغربي لحقوق الانسان، فرع دار ولد زيدوح، شكاية عاجلة على مكتب القائد الجهوي للدرك الملكي ببني ملال، يطالبه فيها بإعطاء الأوامر لمراكز الدرك التابعة لنفوذه، لا سيما بجماعتي حدبوموسى ودار ولد زيدوح وبلدية أولاد عياد، بالقيام بـ »حملات تمشيطية ضد المخالفين لضوابط وقوانين السير من أصحاب الدراجات النارية الصينية ».

واعتبر المركز في الشكاية التي يتوفر موقع « فبراير.كوم » على نسخة منها، أن سائقي هذه الدراجات النارية الصينية: » أصبحوا يشكلون خطرا على سلامتهم وعلى سلامة المواطنين ومستعملي الطريق، علما أن معظم حوادث السير بهذه المناطق في الآونة الأخيرة، يكون من وراءها أصحاب الدراجات الصينية، الذين لا يحترمون قانون السير إضافة إلى السرعة المفرطة التي يقودون بها بالأماكن العمومية وغيرها ».

ودعا المركز الحقوقي نفسه، الكولونيل أحمد أفروخ، القائد الجهوي للدرك ببني ملال، إلى إعطاء تعليماته للمراكز التابعة له: » من أجل وضع حد لهذه المعضلة التي أصبحت تخلف قتلى وجرحى كل شهر، ناهيك عن الخسائر المادية ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة