مغاربة يردون على تصريحات الأزهر ببطلان عيدهم+فيديو

مغاربة يردون على تصريحات الأزهر ببطلان عيدهم+فيديو

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم السبت 11 أكتوبر 2014 م على الساعة 20:45

قصة أثارت ضة وأغضبت المغاربة و"فبراير.كوم" نزلت إلى الشارع لتسمع آراء الناس حولها. ،وإليكم الجواب.

معلومات عن الصورة : الازهر الذي أثار أحد أعضائه ضجة بسسب إعلانه بطلان عيدهم الأضحى!

في خضم الخرجة المثيرة، لأحد المشايخ المصريين بالأزهر، الذي أبطل عيد الأضحى عند المغاربة الذي احتفلوا به يوم الأحد خلافا للسعودية وغيرها من الدول، نزلت « فبراير.كوم » للشارع، لاستقصاء آراء المغاربة حول هذه الفتوى التي جعلت عددا من علماء المغرب يردون عليها بقوة.

واعتبر أحد المغاربة في رده على فتوى الأزهر، بأن نسبة الخطأ في تحديد ظهور الهلال من أجل الصيام أو الاحتفال بعيد الأضحى، ضئيلة جدا، على اعتبار أن اللجنة التي تكون مكلفة بمراقبة الهلال تتكون من عدة مؤسسات وبالتالي فإن اللخطأ غير وارد بتاتا.

في المقابل اعتبر آخر، أن رؤية المغاربة للهلال صحيحة، مشددا على أنه في الوقت الذي تعيش فيه الأمة العربية والاسلامية خلافات، فمن الأجدر أن نتوحد على الصعيد الوطني.
هذا أمر سياسي مائة في المائة يقول آخر، ثم يتابع  على أن ظهور هذه التصريحات المتتالية ضد المغرب أمر معروف الهدف منه، مضيفا أنه في حال ما أردنا اتباعهم، فبالتالي علينا أداء صلاة المغرب مع توقيت الإمارات العربية.

وأوضح أن عرفة، تعرف بالهلال، وبالتالي لا يمكن القيام بعرفة مع دولة ظهر فيها الهلال قبلنا.

أما مواطن آخر فقال بصريح العبارة: »عيدنا ليس باطلا »، فيما ذهب آخر، على أن المغرب يتوفر على أمير للمؤمنين، وهو الذي يفتي في الموضوع، مشددا على أن المغرب سيتبع ظهور الهلال.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة