البنك الدولي: الخسائر الاقتصادية لإيبولا قد تصل إلى 32.6 مليار دولار بحلول نهاية 2015 | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

البنك الدولي: الخسائر الاقتصادية لإيبولا قد تصل إلى 32.6 مليار دولار بحلول نهاية 2015

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم السبت 11 أكتوبر 2014 م على الساعة 22:07
معلومات عن الصورة : فيروس ايبولا
أعلن البنك الدولي، اليوم الأربعاء، أن الخسائر الاقتصادية المترتبة عن انتشار الإيبولا في غرب إفريقيا قد تصل إلى 32.6 مليار دولار بحلول نهاية 2015، إذا واصل هذا الوباء امتداده إلى خارج الدول الثلاث الأكثر تضررا في الوقت الراهن.

وأوضح البنك الدولي، في تقرير نشرته مصالحه الإعلامية بواشنطن، أنه « إذا أصاب إيبولا عددا كبيرا من الأشخاص في الدول المجاورة التي لها اقتصادات أكثر أهمية، فإن التأثير المالي لذلك على المنطقة قد يصل إلى 32.6 مليار دولار بحلول نهاية 2015 » وذلك حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء في قصاصة لها.

وأضاف المصدر ذاته أنه « بما أنه ليس هناك ما يؤكد إمكانية السيطرة على الوباء بحلول دجنبر 2014، وبالنظر إلى الصعوبات المواجهة على مستوى الحد من انتشاره، فإننا نتوقع حدوث سيناريويين، الأول يتمثل في (إيبولا الضعيف)، الذي ستتم السيطرة عليه بسرعة داخل الدول الثلاث الأكثر تضررا، والثاني (إيبولا القوي) الذي سينتشر بمجموع المنطقة ».

وتابع البنك الدولي أن التأثير الاقتصادي « عميق جدا » حاليا في هذه الدول الثلاث، لكنه يمكن أن يصبح « كارثيا » إذا لم يتم احتواء فيروس إيبولا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة