البرلمان المغربي

صراع في الأغلبية عشية افتتاح البرلمان

يسابق رئيس فريق حزب التقدم والاشتراكية، رشيد روكبان، الزمن من أجل تجاوز خلافات الأغلبية بمجلس النواب، قبل افتتاح الدورة البرلمانية الخريفية بعد غد الجمعة، من قبل الملك.

وأضافت يومية « الصباح » في عددها ليوم غد الخميس 9 أكتوبر، أنه مباشرة بعد تسلمه منصب منسق الأغلبية بمجلس النواب خلال السنة الرابعة من الولاية التشريعية التاسعة، وجد روكبان نفسه في مواجهة صعبة، وذلك بالنظر إلى المواقف المتضاربة لمكونات الأغلبية بشأن أولويات جدول أعمال الدورة البرلمانية المرتقبة، وهو ما جعل الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني يدخل على الخط، داعيا إلى الارتقاء بالعلاقة بين الحكومة والبرلمان إلى « مستوى من المسؤولية في المواقف ».

وشرعت فرق الأغلبية بمجلس النواب في المناقشة الأولية لمشروع قانون مراجعة اللوائح الانتخابية، كما برمجت لقاء مع رئيس الحكومة من أجل تعميق النقاش فيه، وتوحيد وجهات النظر حوله وحول باقي مشاريع القوانين ذات الصلة بالانتخابات.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.