الجامعة الوطنية للتعليم تصف إجراءات الحكومة ضد نساء ورجال التعليم بـ"الانتقامية"

الجامعة الوطنية للتعليم تصف إجراءات الحكومة ضد نساء ورجال التعليم بـ »الانتقامية »

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 م على الساعة 15:54
معلومات عن الصورة : رئيس الحكومة

طالبت الجماعة الوطنية للتعليم، الحكومة بالتراجع عن الإجراءات التي وصفتها بـ »الانتقامية » ضد نساء ورجال التعليم، داعية في الآن ذاته للمشاركة في الإضراب الوطني والمسيرة الوطنية التي ستخوضها يوم 30 أكتوبر الجداري بالرباط.

وطالبت الجامعة ايضا في بيان لها، توصل موقع « فبراير.كوم »، بإلغاء « كافة التدابير والمخططات التراجعية وعلى رأسها مرسوم قانون التمديد ومخطط الإصلاح لأنظمة التقاعد وتمكين كافة الراغبين والراغبات من شغيلة القطاع من تراخيص متابعة الدراسة ».

كما طالبت الجامعة في البيان ذاته، بتلبية المطالب العامة والمشتركة والفئوية لنساء ورجال التعليم بالتربية الوطنية والتعليم العالي والتنفيذ الفوري لما تبقى من بنود اتفاق 26 أبريل فورا ودون مماطلة أو مساومة مع من يتقايض في الكواليس لتمرير الإصلاح لأنظمة التقاعد.

ودعت الجامعة إلى « إقرار إصلاح بيداغوجي وتعليمي حقيقي ينطلق من احتياجات المجتمع ويتطابق والمعايير الدولية، للنهوض بالمدرسة العمومية وضمان الحق في تعليم عصري ومجاني وذو جودة لجميع أبناء الشعب المغربي، إضافة إلى الانخراط الواعي والمنظم في الجبهة الاجتماعية التي هي قيد التشكل إلى جانب كافة الموظفين والموظفات بالمغرب لمواجهة المخططات والسياسات الاجتماعية الجائرة والانخراط الحماسي في المعارك المزمع تنظيمها تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم وفي إطار التوجه الديمقراطي ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة