هذا ما قضت به في حقهما المحكمة بعد أن ردد دفاعهما: إنهما ليسا من تنظيم "داعش" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذا ما قضت به في حقهما المحكمة بعد أن ردد دفاعهما: إنهما ليسا من تنظيم « داعش »

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 م على الساعة 16:23
قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، اليوم الخميس ، بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق متهمين أدينا من أجل قضايا تتعلق بالإرهاب.

وتوبع المتهمان من أجل تهم  » تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام واستعمال السلاح والانتماء إلى جماعة دينية محظورة ».

والتمس ممثل النيابة العامة خلال مرافعته إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة، بينما التمس دفاعهما البراءة لغياب أدلة تفيد بانتمائهما لـ »تنظيم داعش » بسوريا أو استعمالهما السلاح ، وفق ما جاء في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

من جهة أخرى، قررت المحكمة إرجاء النظر إلى غاية 30 أكتوبر الجاري في ملف يتابع فيه ثلاثة أشخاص وذلك استجابة لملتمس الدفاع الرامي إلى إحضار المحجوزات التي ضبطت لدى المتهمين حسب قرار الإحالة وعرضها عليهم، وهو الملتمس الذي أيدته النيابة العامة « تحقيقا للعدالة » ماعدا إذا كان الأمر يتعلق بسلاح ناري .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة