هذه أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

هذه أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 م على الساعة 16:33
معلومات عن الصورة : أرصاد جوية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، مرفوقة بكتل ضبابية، فضلا عن ظهور سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس وسفوحها الجنوبية الشرقية، مع نزول زخات مطرية ورعدية.

وستعرف الأقاليم الجنوبية والمناطق الوسطى، خلال الظهيرة والليل، مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة، بينما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات، حسب ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء في قصاصة لها.

وستهب زوابع رملية محلية بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب شرق البلاد.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة فوق المرتفعات، وما بين 23 و28 درجة بجوار السواحل، وما بين 28 و33 درجة بكل من شرق وداخل البلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 35 و40 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والقنيطرة، وهائجا ما بين القنيطرة وطرفاية، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والعيون وهائجا بالجنوب.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة