الرئيسية / نبض المجتمع / وزير السكنى.. البنايات المهددة بالانهيار في المغرب يفوق عددها 43 ألف بناية وهذا ما نحتاجه لإنقاذ سكانها"

وزير السكنى.. البنايات المهددة بالانهيار في المغرب يفوق عددها 43 ألف بناية وهذا ما نحتاجه لإنقاذ سكانها"

نبض المجتمع
A.Chabbel 12 أكتوبر 2014 - 17:33
A+ / A-

كشف محمد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى والتعمير وسياسة المدنية، عن مجموعة من الإختلالات التي تواجه المدن المغربية، من قبيل التمركز المهم للسكن والساكنة بالسواحل، وعدم وضوح وظائف بعض المدن، أي أنها لا تتوفر على ملامح تمكن من معرفة الدور المنوط بها.

وأشار بنعبد الله، الذي كان يتحدث صباح اليوم، في الرباط، في لقاء خصص لتقديم حصيلة الوزارة إلى ” أن الإحصاء الذي قامت به وزارة الداخلية سنة 2012، كشف أن البنايات المهددة بالانهيار في المغرب يفوق عددها 43 ألف بناية، وتستلزم كلفة مالية تقدر ب7.2 مليار درهم”.

وأضاف وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة أنه تمت معالجة 4086 بناية كانت مهددة بالانهيار، كما توجد 9068 بناية في طور المعالجة برسم التزامات سنة 2013، بكلفة إجمالية قيمتها 2.8 مليار درهم، في حين تمت برمجة 7808 بناية مهددة بالانهيار في إطار التزامات سنة 2014″.

وأوضح بنعبد الله أن عدد البنايات المهددة بالانهيار، والتي لم يشملها بعد الإصلاح يفوق 22 ألف وحدة سكنية، تمت برمجتها خلال السنة المقبلة“.“، مشيرا إلى أنه يوجد في المغرب أكثر من 32 مدينة عتيقة”.

وتطرق بنعبد الله إلى مجموعة من الإختلالات التي تعرفها المدن، ومن بينها التمركز المهم للسكن والساكنة بالسواحل، وعدم وضوح وظائف بعد المدن، أي أنها لا تتوفر على ملامح تمكن من معرفة الدور المنوط بها”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة