نزول زخات مطرية ورعدية يوم غذ السبت بهذه المناطق

نزول زخات مطرية ورعدية يوم غذ السبت بهذه المناطق

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 م على الساعة 19:24

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية غدا السبت، ظهور سحب غير مستقرة، ابتداء من الصباح، فوق مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية، بالريف، وبالسايس، بهضاب الفوسفاط وولماس وبالمناطق الوسطى مع نزول أمطار أو بعض الزخات المطرية والرعدية أحيانا .

كما سيلاحظ سقوط بعض الأمطار فوق السهول المجاورة لسلسلة الأطلس، بالساحل المتوسطي، بأقصى شمال شرق البلاد وبشمال غرب الأقاليم الجنوبية، حسب  ما جاء في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وستصبح السحب أكثر فأكثر كثافة خلال الليلة الموالية حيث ستعطي أمطارا أو زخات محلية أحيانا بالساحل الأطلسي الشمالي، وبالريف الغربي، وبالسايس وبهضاب الفوسفاط وولماس.

عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي الجهات الأخرى.

كما يرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالسفوح الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي عموما بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 26 درجة بالأقاليم الجنوبية ، وما بين 15 و 20 درجة على العموم فيما تبقى من المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 15 و 20 درجة فوق المرتفعات، وما بين 21 و 27 درجة بجوار السواحل وبالمناطق الداخلية، وما بين 27 و 32 درجة بكل من شرق البلاد إضافة إلى السفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 30 درجة و 36 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طنجة والمحمدية وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا ما بين المحمدية وطرفاية وجنوب طرفاية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة