الاستقلالي مضيان:حكومة بنكيران تتعمّد اللعب في الوقت الميت لتمرير القوانين في وقت سريع

الاستقلالي مضيان:حكومة بنكيران تتعمّد اللعب في الوقت الميت لتمرير القوانين في وقت سريع

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 م على الساعة 21:02

أوضح نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة التعادلية بمجلس النواب، أن الحكومة لم يتبق من عمرها إلا القليل، مضيفا قوله  » كنا نتمنى أن تكون الحكومة في الموعد لاستكمال ورش القوانين التنظيمية للدستور، لكنها تسير بشكل بطيء.. وما نلمسه حتى اليوم أنها تشتغل بوتيرة بطيئة ونحن ننتظر أن يتوصل البرلمان بها لدراستها في وقت كافي، حتى لا نسقط في متاهات تحكمت في تمرير القوانين، وكأن الحكومة تتعمد اللعب في الوقت الميت لتمريرها في وقت سريع دون أن يتمكن البرلمان من دراستها في وقت متيسر ».

وأفاد مضيان، في الصفحة الرسمية لحزب الاستقلال على موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، أن ورشا مثل منظومة العدالة والقضاء ينتظره الجميع، مؤكدا أنه سيأخذ وقتا كبيرا لضخامته وحساسيته، ولابد من وقت كافٍ للخروج بإصلاح شامل في هذا الصدد.

وبخصوص أنظمة التقاعد أوضح مضيان أن الحكومة تشتغل بشكل منفرد وأحادي دون اعتماد التشاركية مع الفرقاء السياسيين والنقابيين، فضلا عن قوانين متعلقة بمنظومة الصحافة والمقاصة يفترض أن تحال خلال هذه الدورة.

وعلى المستوى الرقابي للبرلمان، قال مضيان إن « هناك وعي بضرورة تكثيف الجهود وتنسيق العمل مع المعارضة للتصدي للقرارات اللاشعبية للحكومة من خلال الأسئلة والنظام الداخلي واللجن الاستطلاعية ولجن تقصي الحقائق والتي نلحظ أنها معطلة لسنوات، إذ لم تشكل لجنة واحدة رغم إلحاح الدستور ».

أما فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية أوضح مضيان، أنه يجب توحيد الرؤى بشأن خطر التهديدات الإرهابية والعمل المكثف وإحراج الحكومة للإفصاح عن استراتيجيتها في هذا الباب ولا تعمل بشكل منفرد وبدون رؤية واضحة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة