مدافع منتخب "البرازيل" ماركينيوس المغربي الأصل: أنكرت أنني مغربي ولست نادما لهذه الأسباب

مدافع منتخب « البرازيل » ماركينيوس المغربي الأصل: أنكرت أنني مغربي ولست نادما لهذه الأسباب

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 م على الساعة 21:08

كشفت صحيفة « فرانس فوتبول » الفرنسية، أن المدافع « ماركينيوس » هو مغربي الأصل، ينحدر من مدينة ورزازات، وقد انطلت حيلته على الجميع حينما  تحايل من أجل أن يأخد الجنسية البرازيلية، ليتمكن من اللعب لمنتخب « السيليساو ».

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن  » الأقنعة سقطت بعد أن أكد « جوليان كازاري » في برنامج « كانال فوتبول »، الأحد الماضي، أن مدافع فريق « باري سان جيرمان » الفرنسي،  « ماركينيوس » بذل كل ما في وسعه منذ صغره ليتمكن من حمل قميص المنتخب البرازيلي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن  » الإسم الحقيقي لماركينيوس هو « موندير دالاس »، وينحدر من قرية نائية قريبة من مدينة ورزازات،  وهو ابن المغني ، رشيد دالاس، وقريب الكوريغراف، كمال أوعلي.

وغادر ماركينوس المغرب وعمره لايتجاوز سبع سنوات، صوب البرازيل، في محاولة لتحقيق حلمه باللعب للمنتخب البرازيلي لكرة القدم.

وقال مونير دالاس في ندوة صحفية: » نعم لقد كذبت، لكني لست نادما على ذلك، إن لم أفعل ذلك، لما كنت لأصل لمستواي الحالي، مدرسة كرة القدم في البرازيل هي مدرسة الحياة، فقد أصبحت لاعبا لكرة القدم،  ورجلا في البرازيل، أقولها وأتحمل مسؤولياتي، ومستعد لأي عقوبة من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم. »

زملاء مونير لاينظرون لتصريحات اللاعب كمفاجأة فالبنسبة للاعب، زومانا كمارا، فالعديد من اللاعبين كانوا على دراية بالأمر، حيث قال: » داخل مستودع الملابس الكل متساوي، ومن الناذر أن ترى برازيليا يستمع للمغني، فوضيل. لكن هذا الأمر لم يغير أي شيء بالنسبة لنا، واللاعب سيظل كما هو دائما. فمونير لاعب جيد فسواء كان برازيليا أو مغربيا، فالأمر سيان، والمهم بالنسبة لنا هو الإضافة التي يضفيها مونير على أرضية الملعب ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة