انتبهوا..الخلفي: لم يعد مقبولا أن تتلقى الأرامل 500 درهم شهريا!

انتبهوا..الخلفي: لم يعد مقبولا أن تتلقى الأرامل 500 درهم شهريا!

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 م على الساعة 22:36
معلومات عن الصورة : الخلفي

أكد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه لم يعد مقبولا رؤية الأرامل يتقاضين 500 درهم كمعاش، كما لم يعد مقبولا سماع قصص نساء يتوفين لغياب الخدمات الصحية الضروية، وفتيات لا يلجن مقاعد الدراسة لظروف اجتماعية ».

وأشار الخلفي، الذي كان يتحدث صباح اليوم، في اللقاء الوطني حول التقييم نصف المرحلي لتنفيذ الخطة الحكومية للمساواة، أن الخطة الحكومية للمساواة « اكرام » تعد مناسبة لمساءلة الفاعل المجتمعي والسياسي حول ما تحقق في مجال النهوض بأوضاع المرأة »، منوها بعمل اللجنة العلمية التي بلورت الإطار القانوني، لخطة المساواة ومكافحة كل أشكال التمييز ضد المرأة ».

وكشف الخلفي أن لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب تشتغل حاليا على الصياغة النهائية للتعديلات الذي تم طرحها على قانون الاتصال السمعي 77– 03– المتعلق بمكافحة الصور النمطية المسيئة للمرأة في وسائل الإعلام وإيجاد آليات لحظر استغلال المرأة في وسال الإعلام ».

وأوضح وزير الاتصال أن اللجنة العلمية التي تشتغل على مدونة الصحافة والنشر ملتزمة بتقديم تعديلات على مشروع القانون تأخد بعين الاعتبار النهوض بأوضاع المرأة »، مضيفة ان دورة أكتوبر ستكون دورة المصادقة على هذا القانون المهم ».

وأوضاف الخلفي ان محاربة الصور النمطية حول المرأة ليس مجالا للمزايدة أو المنافسة السياسية غير السليمة بين الأطراف »/

يشار الى أن هذا اللقاء يعرف مشاركة سفير الاتحاد الأوربي بالمغرب، روبرت دجوي، وسيعرف توقيع برتوكول تعاون حول النظام المعلوماتي حول العنف ضد النساء ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة