بنكيران الذي بشر أغلبيته بالفوز بالانتخابات: هذه تفاصيل جديدة عن انسحاب شباط من الحكومة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بنكيران الذي بشر أغلبيته بالفوز بالانتخابات: هذه تفاصيل جديدة عن انسحاب شباط من الحكومة

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 م على الساعة 22:50
معلومات عن الصورة : بنكيران وممثلي الاغلبية
كشف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، خلال لقاء لفرق الأغلبية صباح اليوم بالرباط، تفاصيل جديدة، على واقعة انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة.

فقد أكد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على أنه مباشرة بعد انسحاب حميد شباط، من الحكومة، تلقى اتصالات عدة من زعماء العالم حول هذا القرار.

وأوضح زعيم حزب « المصباح »، وهو يتحدث أمام نواب حزبه وبرلمانيي الأحزاب المشكلة للأغلبية وبحضور زعماء الأغلبية الآخرين، أن زعماء العالم الذي اتصلوا به، اعتبروا على خلفية انسحاب الاستقلاليين من الحكومة، أن المغرب يعيش وضعا غير طبيعيا.

وقطر رئيس الحكومة، الشمع على معارضيه، وخصومه السياسيين، حين أكد على أن « هناك أناس في ورطة لأنهم ألفوا الابتزاز والمناورات »، مشددا على أن المغرب تتغير فيه اليوم السياسة، والوضع يتغير تجاه الصحيح.

وبشر عبد الإله بنكيران برلمانيي حزبه وفرق الأغلبية، على أن النصر في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة آت، مشددا على عدم الخوف من الانتخابات.

وعاد رئيس الحكومة للحديث عن انتخاب رئيس مجلس النواب خلفا للاستقلالي كريم غلاب، حيث قال أمام فرق الأغلبية : »عشت انتخاب الرئيس الجديد لمجلس النواب بلحمي ودمي رغم غياب نواب من حزبي ساحمهم الله »، في إشارة إلى بعض النواب الذين غابوا حينها.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة