بعد الهزات الخفيفية التي عاشتها مدينتي مراكش وتارودانت .. الأرصاد الجوية تتوقع طقسا مضطربا في هذه المدن

نزول زخات مطرية في هذه المناطق وأخرى رعدية بهذه الأماكن

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تتغمم الأجواء ابتداء من الصباح مع نزول أمطار أو زخات مطرية فوق السواحل الأطلسية شمال الجديدة ، بمنطقة طنجة وللوكوس لتهم عند الزوال والليل كل من مناطق الغرب والريف والواجهة المتوسطية.

وخلال الزوال كذلك ستنمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وستصل عند المساء والليل إلى شمال المنطقة الشرقية، فضلا عن مرور سحب مصحوبة بزخات مطرية أو قطرات بالسهول الأطلسية المتواجدة شمال آسفي وبالسفوح الجنوبية الشرقية.

عدا ذلك ، ستكون السماء قليلة السحب أحيانا غائمة بباقي الجهات الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية، وذلك حسب ما أوردته قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية بالسواحل وبالسهول الأطلسية الشمالية ، وستهب ضعيفة محليا معتدلة من القطاع الشمالي بأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي عموما بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و22 درجة بشمال وداخل البلاد وما بين 20 و28 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية .

درجات الحرارة العليا ، ستنخفض بصفة ملحوظة شمال المملكة.



تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.