جون كيري يعود إلى الشرق الأوسط في مهمة صعبة

جون كيري يدعو فلسطين واسرائيل الى استئناف مفاوضات السلام

دعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري في كلمته اليوم الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة في القاهرة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى استئناف مفاوضات السلام.
وقال كيري « أقول بوضوح وعن اقتناع عميق اليوم أن الولايات المتحدة تظل ملتزمة كليا وتماما بالعودة إلى المفاوضات، ليس من اجل المفاوضات ولكن لان هدف هذا المؤتمر ومستقبل المنطقة يتطلب ذلك ».
وأضاف « لا اعتقد أن أي شخص في هذه القاعة يريد أن يعود بعد عامين أو اقل إلى نفس المائدة للحديث عن إعادة اعمار غزة »، بسبب التقاعس عن « التعامل مع القضايا الأساسية » التي تؤدي إلى تكرار النزاع.
وتابع « إن وقف إطلاق النار ليس السلام، ينبغي أن نعود إلى المائدة ومساعدة الناس على القيام باختيارات صعبة، اختيارات حقيقية اختيارات حول ما هو أكثر من وقف إطلاق النار لأنه حتى وقف إطلاق النار الأكثر ديمومة لا يمكن أن يكون بديلا (عن السلام) لأمن إسرائيل و(لإنشاء) دولة و(ضمان) الكرامة للفلسطينيين ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.