الرباح بالفيديو:"يقولو اللي بغاو الثريا ولا صومعة حسان ولا الدنجال ولا البطيخ" هذا ما يهمنا نحن

الرباح بالفيديو: »يقولو اللي بغاو الثريا ولا صومعة حسان ولا الدنجال ولا البطيخ » هذا ما يهمنا نحن

  • رضوان   بالمجدول
  • كتب يوم الإثنين 13 أكتوبر 2014 م على الساعة 12:01

« هل نتناقش على ضوء دستور 2011 أم ما قبل ذلك؟ لأن القوانين تنظيمية الحالية فيها فلسفة وتوصيات لما قبل الدستور الحالي »، تقول الحقوقية خديحة
الرباح، ثم تضيف أن « الحكومة تقوم بتهريب النقاش وتحويله من المسائل الأساسية إلى النقاش حول المرأة الثرية وتنزيل مراسيم من قبيل تسجيل التلميذة في المدرسة من حق الرجل وليس المرأة وهكذا.. ».

وتتهكم خديجة الرباح المنسقة الوطنية للحركة من أجل ديمقراطية المناصفة، على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران من خلال تصريحاته الأخيرة التي اتهم فيها الجمعيات النسائية بتلقي الدعم من الخارج، حيث قالت: »إن هذه اللغة انتهى وقتها، فنحن لا نشتغل بأجندات، وإنما نشتغل بأجندة مغربية، ولذا على الحكومة أن تدعمنا لنشتغل، وعليها أن تجلس معنا للطاولة وليس تهريب النقاش.. ».

ودعت الحقوقية خديجة الرباح، في لقاء نظم بالرباط حول المناصفة بالمحكمة الدستورية، الجمعيات النسائية إلى عدم الانسياق وراء خطابات رئيس الحكومة قائلة: »حذاري هذا ليس نقاشنا، يقولو الثرية أو صومعة حسان أو الدنجال أو البطيخ، ولا تنساقوا خلفهم بل يجب النقاش حول القوانين التنظيمية لتحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية.. ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة