هذا ما قاله بادو الزاكي عن الفريق الوطني لكرة القدم

هذا ما قاله بادو الزاكي عن الفريق الوطني لكرة القدم

  • ياسين   بن ساسي
  • كتب يوم الإثنين 13 أكتوبر 2014 م على الساعة 17:22

قال الناخب الوطني السيد بادو الزاكي ، أمس الثلاثاء بمراكش، إن الطاقم التقني للفريق الوطني لكرة القدم يمتلك رؤية عمل واضحة ويسير في المسار الصحيح حيث تم تحقيق 70 إلى 80 في المائة من الأهداف المسطرة، حسب « لاما ». 

وأضاف الناخب الوطني، في ندوة صحافية عقدها عشية المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني بمنتخب إفريقيا الوسطى يوم غد الخميس بالملعب الكبير لمراكش، أن الطاقم التقني « على وشك إعداد فريق قوي وتنافسي ومستعد لخوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم » (كان 2015) بصرف النظر عن نتائج المباريات الودية والتي تختلف الظروف التي تجرى فيها عن تلك المتعلقة بالمباريات الرسمية. 

وأكد أن الفريق الوطني المغربي يتوفر على لاعبين متميزين قادرين على صنع الحدث بكأس إفريقيا للأمم (الكان 2015 ) والتي ستجرى نهائياتها بالمغرب (17 يناير -8 فبراير)، قائلا « لدينا من الإمكانات البشرية ما يجعلنا نصنع الحدث » في هذه الكأس. 

وأعرب عن ثقته « في المجموعة الوطنية وفي العمل الجماعي وليس في النجوم »، مشيرا إلى أن الفريق الوطني المغربي يتوفر على قاعدة كبيرة من اللاعبين الذين يتميزون بروح التنافسية. 

وبخصوص اللاعب ياسين بونو، أكد الزاكي أن هذا اللاعب يعد « حارس مرمى كبير » يستحق أن يكون ضمن حراس مرمى الفريق الوطني. 

وبالعودة إلى حالة اللاعب كريم بلعربي الذي تم استدعاؤه مؤخرا من قبل المنتخب الألماني، أكد الزاكي احترامه لاختيار اللاعبين « على الرغم من كون اللاعب عبر غير ما مرة عن رغبته في الدفاع عن ألوان القميص الوطني ». 

وبخصوص اللاعب المهدي بنعطية، قال الناخب الوطني إنه تفاجئ للأخبار المغلوطة التي تروجها بعض وسائل الإعلام عن هذا اللاعب المتميز بالنادي الألماني العريق بايرن ميونخ. 

من جهته، أعرب المهدي بنعطية، في تصريح صحفي، عن سعادته بالعودة للعب ضمن صفوف المنتخب الوطني، مضيفا أن روح الفريق تسود داخل النخبة الوطنية. كما أعرب عن استغرابه لبعض الشائعات التي يروج لها بعض الصحافيين. 

وستكون هذه المباراة محكا حقيقيا للمنتخب الوطني في أفق استعداداته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، المغرب 2015. 

وسيخوض المنتخب المغربي مباراة ودية أخرى أمام المنتخب الكيني، الاثنين المقبل بالملعب الكبير لمراكش. 

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة