7059995-10806272

فريق جزائري لكرة اليد يقاطع بطولة إفريقيا للأندية بسبب وداد سمارة

يشارك نادي وداد السمارة لكرة اليد في الدورة 36 لبطولة إفريقيا للأندية، المقامة في تونس من 9 إلى 19 أكتوبر الجاري، بصفته وصيفا لبطل المغرب، كما ينص على ذلك قانون الكونفدرالية الإفريقية.
ويتواجد فريق وداد السمارة، الذي يشارك في هذه التظاهرة القارية للمرة الرابعة على التوالي حيث سبق أن شارك في دورة الكاميرون واحتل الرتبة الرابعة، ودورتي تونس ومراكش واحتل الرتبة السابعة، إلى جانب الأهلي المصري والنادي الإفريقي التونسي وجامعة الغابون و ممثل عن الكونغو برازافيل.
وأبرز رئيس النادي السيد الحنفي العدلي، أن الانجازات الرياضية التي راكمها النادي في ظرف وجيز خصوصا خلال السنوات الخمس الأخيرة، مكنته من أن يصبح أحد أعمدة رياضة كرة اليد على المستوى الوطني.
وعبر السيد العدلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن أسفه لقرار فريق المجمع الرياضي البترولي الجزائري لكرة اليد مقاطعة الدورة 36 لبطولة إفريقيا للأندية، وذلك على خلفية مشاركة نادي وداد السمارة في هذه البطولة ، مبرزا أن جميع الفرق الجزائرية قد انسحبت من الدورات السابقة لهذه البطولة لنفس السبب.
وقال السيد العدلي إن « هذه التصرفات اللارياضية تبرر موقف الأوساط المعادية لوحدتنا الترابية من مشاركة الممثل الوحيد للأقاليم الصحراوية المسترجعة، والخلط بين الشأن السياسي والرياضي، وهو ما يتنافى مع الأعراف الرياضية في الملتقيات الدولية المفترض أن تكون عاملا مشجعا على تكريس قيم التسامح والصداقة بين الشعوب
تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.