بالفيديو.. هذا ما قاله المرزوقي عن محمد السادس في تحقيق كشف عن مغارة علي بابا والأربعون حرامي بتونس!

بالفيديو.. هذا ما قاله المرزوقي عن محمد السادس في تحقيق كشف عن مغارة علي بابا والأربعون حرامي بتونس!

  • رضوان   بالمجدول
  • كتب يوم الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 م على الساعة 22:47
معلومات عن الصورة : محمد السادس

أزيد من 333 غرفة، أكثر من مسبح و »جاكوزي »! 20 مليون أورو مخبأة
في مكتبة !

حيوانات محنطة، سيارات، يخوت.. ملايير مهربة.. الأرقام تدعو للانهيار، أموال مهربة في كندا..المرسيديس التي أهداه إياها القذافي.. زوجة الديكتاتور التي لم تكن تتزين إلا أمام مرآة وصالون مزين بالذهب!!

إنه قصر شيد سنة 2002 من اموال الشعب. وتجاوزت سراديبه ومنعرجاته، الحدود..!

هذا مشهد ضمن آخر، قاد صحافي قناة « إم 6 » في برنامجه تحقيق، إلى جولات انتقلت من تونس إلى كندا، للبحث عن مصير ثروة الرئيس المخلوع وعائلته.

وفي إحدى المحطات من تحقيقه الذي انفرد فيه بالكشف عن حقائق تنشر لأول مرة، وبدخول قصر لم يسبق لكاميرا قناة متمحصة، أن ولجته من قبل، بعين صحافي تمحص أدق تفاصيلها، يلتقي الصحافي بالرئيس الجديد السيد المرزوقي، الذي يؤكد أنه فتح هذا القصر الذي كان حكرا على آل بن علي، للأطفال الذين يتجولون فيه طولا وعرضا.

وهنا أكد الرئيس التونسي، أنه حينما أصبح رئيسا لتونس، سأل عن مصير الهدايا التي يتلقاها رئيس الدولة فيما قبل، فقيل له لا نعلم بمصيرها، فطلب من أعوانه وضع صناديق زجاجية أنيقة، تعرض فيها بالقصر كل الهدايا التي يتلقاها، وقد بدا مزهوا بهدية الملك محمد السادس الذهبية العزيزة على قلبه، وقد عرضها على الصحافي الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى هدايا أخرى نفيسة.

وفي كثر من محطة في هذا التحقيق، كشف الصحافي عن حقائق مربكة.

بحيث تجول في إحدى الأماكن التي كانت مخصصة لحفيد بن علي، الذي تربى على أن يكون امبراطورا..الذهب في كل مكان..

في هذا التحقيق تكشف قناة « تم 6 » كيف راكمت الأسرة ثروة هائلة، وكيف تفننت عائلة الرئيس بنعلي وعائلة زوجته ليلى الطرابلسي والمقصود هنا أخويها، في استغلال السلطة لمراكمة الثروة.

وفي هذا الشريط، يبدو شقيق الطرابلسي، وقد حاصرته قناة ام 6 في كندا.

ولعل من بين الخلاصات التي يخلص لها التحقيق الصحافي، الذي اتهمته قناة بنعلي بالتحرك لفائدة الرئيس الحالي بنعلي في عز الحملة الإنتخابية، هو أن بنعلي غادر لكن نظامه لازال هناك !

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة