انتبهوا.. إحالة أنس العلمي والمدراء التابعين لـCGI على الوكيل العام للإستئناف بفاس

انتبهوا.. إحالة أنس العلمي والمدراء التابعين لـCGI على الوكيل العام للإستئناف بفاس

  • الياقوت الجابري
  • كتب يوم الأربعاء 15 أكتوبر 2014 م على الساعة 13:31


علمت « فبراير.كوم » من مصادر مطلعة، أن الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للإيداع والتدبير، السيد أنس العلمي، سيتم تقديمه أمام الوكيل العام للإستئناف بعد قليل، بالإضافة إلى السيد غنام، رئيس الشركة العامة للعقار التابعة لصندوق الايداع والتدبير، بالإضافة إلى مدراء آخرين سبق التحقيق معهم في ملف « سي جي إي » الحسيمة ،الذي تفجرت شظاياه، خلال زيارة الملك للمنطقة خلال الصيف المنصرم.

حيث علمت « فبراير.كوم » من مصادر مطلعة، ان الملك اعطى تعليمات صارمة لتسوية هذا المف، والتعجيل بإيجاد حلول.

وقالت مصادر مقربة من سير القضية لـ « فبراير.كوم »، إن الدولة مساهم في المشروع، ولا يمكنها أن تتنصل من المسؤولية.

وكشفت المصادر بأن الملك يتابع هذا الملف عن كثب، وقد أعطى تعليماته بأن لا تتم خلاله تصفية الحسابات بين المسؤولين، يعني « شي ينتقم من شي »، يؤكد مصدر « فبراير.كوم »، مضيفا، انه لابد من معرفة الخلل لمحاولة إيجاد حل.

وكان قد أصدر الملك، تعليماته إلى وزيري الداخلية والاقتصاد والمالية، قصد الانكباب على إيجاد حلول فورية لمشاكل المواطنين المتضررين من مشروع مجمع سكني بالحسيمة ، الذي كانت قد أنجزته الشركة العامة العقارية ، التابعة لمجموعة صندوق الايداع والتدبير.

وجاء في بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية، أن التعليمات الملكية تأتي استجابة لملتمسات المواطنين المتضررين من هذا المشروع السكني، مؤكدا أن الملك أصدر تعليماته قصد الانكباب على إيجاد حلول فورية لهذه المشاكل وإصلاح الأضرار التي لحقت بعقارات المواطنين ، وتمكين المستفيدين من هذه العقارات في أقرب وقت ممكن ، وحسب المواصفات المنصوص عليها في المشروع.

وذكر البلاغ أنه تنفيذا للتعليمات الملكية ، قامت لجنة خاصة مكونة من ممثلين عن وزارتي الداخلية والسكنى ، بإجراء التحريات اللازمة ميدانيا ، وعلى مستوى الوثائق المتعلقة بهذا المشروع ، مضيفا أن التحريات الأولية أثبتت وجود مجموعة من الاختلالات التقنية في تنفيذ المشروع ، موضوع شكايات هؤلاء المواطنين .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة