فايسبوكيون لشقيقة الملك.. الأزرق يليق بك | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فايسبوكيون لشقيقة الملك.. الأزرق يليق بك

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأربعاء 15 أكتوبر 2014 م على الساعة 18:34

تداول فايسبوكيات وفايسبوكيون على الفضاء الأزرق صور شقيقة الملك، الاميرة للا مريم، خلال تدشين المعرض الحدث « المغرب المعاصر »، الذي نظمه معهد العالم العربي بشراكة مع المؤسسة الوطنية للمتاحف.

حيث ارتدت الاميرة ما يعرف بـ « التكشيطة المخزنية »  التي أدخل عليها اللون الأزرق الملكي، بصمة خاصة.

وقد علق بعض الفايسبوكيات على صور الأميرة: » الأزرق الملكي يليق بك سيدتي » وأضافت أخرى: » واو رائع »

للا مريم الان

وقد قالت الأميرة، بهذه المناسبة، في كلمة لها في بداية هذه المراسيم، أن الاعمال الفنية والابداعات المغربية المعروضة بباريس، تشكل صدى للمشاريع التي انجزها المغرب مؤخرا، والرامية الى تثمين الرأسمال غير المادي للبلاد ، وفسح إمكانيات الولوج الى الفنون والموروث الثقافي.

وبهذه المناسبة هنأت الاميرة للا مريم المندوبين الفرنسي والمغربي للمعرض، لكونهما عرفا كيف يحتفيان بسفراء الثقافات في عالم تشكل فيه معرفة الاخر مصدرا لتحقيق الوفاق والتسامح.

كما أشادت بالفنانين الذين تم اختيار اعمالهم لتعرض خلال هذه التظاهرة طيلة الاشهر المقبلة ، باعتبارهم سفراء للابداع الحديث والمعاصر بالمغرب.

وأكدت  الاميرة للا مريم من جهة أخرى أن معرضي (المغرب المعاصر) و(المغرب الوسيط) بمتحف اللوفر، يعدان من ضمن أهم التظاهرات التي تخصص للمشهد الفني والثقافي لبلد أجنبي، مشيرة الى أن هاتين التظاهرتين ستسهمان من خلال النفس الذي تحملانه طيلة اربعة أشهر في ابراز الجدلية الخصبة بين المغرب الوسيط والمعاصر،وربط المغرب بأسلافه وشبابه عبر وشائج تصنع استمرارية حضارية جلية.

من جهته، أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن حضور الاميرة للا مريم حفل تدشين هذا المعرض يعكس روابط الصداقة القائمة بين المغرب وفرنسا، مشيدا في هذا الصدد، بمبادرات الملك محمد السادس الرامية الى النهوض بحقل الفنون والثقافة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة