معارك بين الشرطة والمتظاهرين

معارك عنيفة حول مطار دونيتسك في اوكرانيا

اشتدت المعارك بين القوات الاوكرانية والانفصاليين الموالين للروس الخميس حول مطار دونيتسك حيث سمع مراسلو فرانس برس عيارات نارية متواصلة وانفجار صواريخ وقذائف هاون ومدفعية.

ويشكل هذا المطار الدولي الذي اعيد ترميمه تماما بمناسبة البطولة الاوروبية لكرة القدم في ,2012 واجتاحته المعارك منذ اشهر, احد نقاط التوتر الذي ما زال قائما بين المعسكرين اللذين يزعم كل واحد السيطرة عليه رغم وقف اطلاق النار المبرم في الخامس من شتنبر.

ولاحظ مراسلو فرانس برس علما اوكرانيا يرفرف على اقدم جناحي المطار.

ولا يزال تبادل الرصاص متواصلا منذ الصباح ثم بعد الظهر بينما لم تتغير مواقع الطرفين اللذين تفصلهما مسافة 200 متر.

ويستخدم الانفصاليون مدافع الهاون والرشاشات الثقيلة في حين يرد الجيش الاوكراني باطلاق قذائف الغراد والمدفعية.

وقال القائد غيفي, وهو احد زعيمي الانفصاليين الذي يقود معركة المطار ان الجيش الاوكراني تلقى مؤخرا دعما من بلدة بيسكي التي تقع على مسافة عشرة كلم الى الشمال الغربي من الجبهة.

وصرح لفرانس برس « نتوقع هجوما وشيكا » مضيفا « ما زالت لديهم مدافع في افديفكا (مدينة اخرى تقع على مسافة ثمانية كلم الى الشمال الشرقي) وبيسكي, لقد اقاموا منصات قاذفات صوارخ غراد واوراغان (من عيار اكبر) جديدة في بيسكي ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.