بوليف

بوليف يبحث نقل تجربة البرازيل في النقل الجماعي للمغرب

أكد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، على هامش لقاء عقده بالبرازيل مؤخرا، مع رئيس المؤسسة العمومية للتخطيط والتدبير URBS، أن أهمية هذا اللقاء تكمن في الاستفادة من تجربة مدينة كوريتيبا التي كسبت رهان إصلاح النقل العمومي، والاستفادة كذلك من خبرات المؤسسة العمومية للتخطيط والتدبير URBS في مجال النقل وذلك من أجل مواجهة التحديات المتمثلة في إعادة تنظيم منظومة النقل، مضيفا أن هذه المؤسسة تعتبر « رائدة في مجال النقل العمومي الخاص بمدينة كوريتيبا وضواحيها، والذي يشمل سيارات الأجرة والنقل المدرسي ونقل البضائع »، وذلك حسب ما ذكره بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل، توصلت « فبراير.كوم » بنسخة منه.

وأعلن بوليف أن برنامج زيارته سيشمل كذلك التعرف على الحلول المقترحة في مجال النقل الجماعي في كل من ريو دي جانيرو وساو باولو .

وخلال العرض الذي قدم من طرف مؤسسة URBS حول بيانات تسيير النقل العمومي، أشاد الوزير والوفد المرافق له بتجربة تسيير الخدمات العمومية من طرف شركات خاصة، مبرزا أن الشراكات بين القطاع الخاص والقطاع العام من شأنها إعادة هيكلة منظومة النقل والبحث عن حلول من أجل تنقل مستدام.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.