إطلاق تجمع يعنى بقطاع العقار بالبيضاء

إطلاق تجمع يعنى بقطاع العقار بالبيضاء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 17 أكتوبر 2014 م على الساعة 11:12

أعلن بالدار البيضاء عن إطلاق تجمع ذي منفعة اقتصادية يعنى بتقديم إحصائيات دورية عن قطاع العقار الخاص بالمقاولات على مستوى العاصمة الاقتصادية للمملكة تحت اسم « استاتيمو ماروك ».

ويهدف هذا التجمع، الذي جرى الإعلان عنه خلال ندوة صحفية نظمت أمس الخميس بالدار البيضاء، ويضم أربع فاعلين اقتصاديين في مجال الاستشارات العقارية، إلى ضمان الولوج إلى المعطيات والأرقام الخاصة بقطاع العقار الخاص بالمقاولات على مستوى المدينة لفائدة مجموع الفاعلين الاقتصاديين والمعنيين من داخل المغرب وخارجه، وذلك وفق معايير تقوم على التزام الوضوح والشفافية والمصداقية.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس التجمع فابريس ليجي أن هذه الهيئة الجديدة تعمل على تجميع الإحصائيات المتعلقة بمختلف عمليات البيع والكراء الخاصة بسوق عقار المقاولات، لتضعها رهن إشارة كافة المعنيين بهذا النوع من العقارات من فاعلين اقتصاديين ومستثمرين ومنعشين عقاريين ومؤسسات عمومية وخاصة.

وأبرز أن « ستاتيمو ماروك » اختار كمرحلة أولى الاشتغال على مستوى العاصمة الاقتصادية للمملكة، وسيتم نشر الأرقام المتوصل إليها، والمتعلقة بعقار المكاتب ومجال اللوجيستيك والاستثمار العقاري، بشكل دوري على رأس كل ثلاثة أشهر.

وقال  حسب ما جاء في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها المرة الأولى التي يشهد فيها المغرب إنشاء تجمع من هذا النوع، حيث انكب خبراء متخصصون من الشركات المكونة للتجمع على توحيد قاعدة المعطيات والعمل المشترك من أجل استغلالها لبلورة رؤية واضحة ودقيقة عن سوق العقار بالدار البيضاء، مشيرا إلى أن الفرق المتخصصة العاملة ضمن هذا التجمع انطلقت في عملها الميداني من وضع تقسيم جغرافي للمدينة من حيث توزيع عقار المكاتب والانتشار الترابي لأماكن التخزين، وهو ما سهل لها مهمة إجراء إحصاء عام لمجموع العقارات الموجودة وتصنيفها.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة