صارم الفاسي يكشف خطته للنهوض بالقطاع السينمائي

صارم الفاسي يكشف خطته للنهوض بالقطاع السينمائي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 17 أكتوبر 2014 م على الساعة 12:34
معلومات عن الصورة : صارم الفاسي الفهري
أكد صارم الفاسي الفهري، المدير العام للمركز السينمائي المغربي، أن تشجيع نمو صناعة سينمائية مزدهرة يعد أولوية للمركز في نشاطه المستقبلي.

 وقال الفاسي الفهري، في كلمة بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسينما، أمس الخميس بالرباط، إن المركز السينمائي المغربي مدعو إلى تفويت نشاطه ذي الشق التجاري، والتركيز على تشجيع تطور صناعة سينمائية مستقلة قوية تدفع بحركية القطاع السينمائي إلى الأمام، على مستوى مختلف واجهاته.

وتعهد بالعمل على مواكبة المستثمرين والجماعات المحلية في مجال تأهيل القاعات، ملاحظا أن التركيز في الآونة الماضية تم على دعم رقمنة القاعات السينمائية، بينما تبدو الحاجة ملحة مستقبلا إلى الانخراط في تفعيل المشاريع على المحورين الأخريين : الترميم والإنشاء.

وعرض، حسب ما جاء في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أمام جمع من المهنيين والمهتمين بالفن السابع في المملكة، جملة من المحاور والتدابير التي وصفها بأنها ذات طابع « فوري »، ولا ترتب التزامات مالية جديدة، على غرار إعادة النظر في مهام المركز وهيكله التنظيمي ومحاور عمله على مستوى التقنين وترويج الفيلم والدبلوماسية الثقافية، خصوصا في البعد الإفريقي، وحفظ التراث السينمائي الوطني.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة