القاضي إيكرت

إيكرت:لا يمكن نشر تقرير استفادة قطر بتنظيم كأس العالم 2022

قال القاضي هانز يواكيم إيكرت مسؤول لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة إنه من المستحيل نشر كامل التقرير المتعلق بالتحقيق في مزاعم فساد أحاطت باستضافة كأس العالم في 2018 و2022 لأسباب قانونية لكن من الممكن نشر مقتطفات منه.
ولا يزال إيكرت يدرس التقرير الذي قدمه الأمريكي مايكل غارسيا بعد تحقيق في مزاعم فساد تحيط بعملية حصول روسيا على حق تنظيم نهائيات 2018 وقطر على شرف استضافة كأس العالم 2022.
ومن المتوقع أن يصدر إيكرت بيانا بشأن التقرير في نوفمبر تشرين الثاني القادم.، وذلك حسب ما أورده موقع « يوروسبورت عربية ».
وقال إيكرت في مقابلة نشرها موقع الفيفا على الأنترنت الجمعة « سيتضمن البيان نظرة عامة على تقرير التحقيق وملخص لأبرز النتائج والاستنتاجات والتوصيات إضافة إلى تقييم مختصر. »
وأكد ايكرت أن من ضمن مهامه اتخاذ قرار بشأن الأجزاء التي من الممكن نشرها من التقرير.
ولا يستطيع إيكرت تجريد قطر أو روسيا من حق التنظيم لكن يمكنه توجيه اتهامات إلى أشخاص.
وطالب عدة أعضاء في اللجنة التنفيذية للفيفا بنشر التقرير علنيا لكن إيكرت أشار الى أن هذا القرار خاص به وبنائبه آلان سوليفان فقط.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.