article14067036747c6c36b6dca5140cd1f957bfa8e0edd3download (1)

دواء ايبولا سيتأخر تطويره حتى نهاية 2016

أعلن باحث في شركة غلاكسو-سميثكلاين البريطانية أن اللقاح الذي تعمل الشركة على تطويره قد لا يصبح متوفرا على الصعيد التجاري قبل نهاية 2016 ولذلك لا ينبغي اعتباره وسيلة رئيسية للتصدي للموجة الحالية من الوباء.

وسجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من تسعة ألاف إصابة بالوباء بينها نحو 4500 وفاة في غرب إفريقيا حيث يخشى أن يتم تسجيل ما بين 5 و10 ألاف إصابة كل أسبوع ابتداء من ديسمبر.

وقال الطبيب ريبلي بالو مسؤول وحدة الأبحاث حول لقاح ايبولا الجمعة لمحطة « بي بي سي »، انه « نتوقع أن يكون بوسعنا إنتاج جرعات من اللقاح للاستخدام العام في مرحلة متأخرة من سنة 2016 ».

وأضاف « لا اعتقد انه ينبغي النظر إلى هذا اللقاح باعتباره الرد الرئيسي على هذه الموجة من الوباء تحديدا، ولكننا نأمل بالطبع أن يستخدم لتفادي موجات أخرى في المستقبل للأسف لن يتم الأمر بالسرعة التي نرغب بها، كان علينا أن نكون أسرع في البدء بذلك ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.