إطلاق برنامج لدعم الأفلام الوثائقية حول الصحراء | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

إطلاق برنامج لدعم الأفلام الوثائقية حول الصحراء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 17 أكتوبر 2014 م على الساعة 15:37

أعلن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن إطلاق برنامج جديد لدعم الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ الصحراوي الحساني، بقيمة 15 مليون درهم، (ما يعادل 1.5 مليار)، مضيفا أن إطلاق هذا المشروع سيمثل مساهمة في تجسيد مقتضيات الإنتماء لهذا الوطن، ورفع لواء الاعتزاز بثقافته وتاريخه.

وأبرز الخلفي وهو يتحدث في حفل اليوم الوطني للسينما بالمغرب، مساء يوم أمس الخميس 16 أكتوبر الجاري بالرباط، أنه سيتم تقديم مشروع دفتر التحملات الخاص بهذا الدعم خلال اجتماع المجلس الإداري المقبل للمركز السينمائي المغربي، للمصادقة عليه.

وتابع الوزير، حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم بعد ذلك الإعلان عن اللجنة التي ستكلف بتلقي المشاريع المرتبطة بدعم المشاريع المتعلقة بثقافة وتاريخ الأقاليم الصحراوية الجنوبية، وما يرتبط بها من قضايا تتعلق بالتاريخ والجغرافيا والإنسان، مبينا أن هذا المشروع انبثق منذ حوالي سنتين وتعزز بوجود مشاريع سينمائية لمبدعين ومبدعات.

ونوّه الخلفي، بهذه بالمناسبة بقناة العيون الجهوية التي أطلقت هذه السنة، في إطار نظام طلبات العروض، ما لا يقل عن ثلاثين عمل تلفزي يهم الثقافة والتاريخ والجغرافيا والإنسان الصحراوي، وتم بثهم، معتبرا أن هذا الأمر من الإنجازات المشرفة لبلادنا والتي تعزز وتقوي الاعتزاز بثقافتنا وتاريخنا ومغربيتنا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة