الداودي يصفع بلمختار ويسمح للأساتذة باستكمال الدراسة الجامعية

الداودي يصفع بلمختار ويسمح للأساتذة باستكمال الدراسة الجامعية

  • عبد الإله شبل
  • كتب يوم السبت 18 أكتوبر 2014 م على الساعة 11:16
معلومات عن الصورة : الوزير لحسن الداودي

بعد الصراع الذي دار بين الموظفين، الراغبين في متابعة دراستهم بالجامعات المغربية، ووزارة التعليم العالي، التي يقودها لحسن الداودي، والتي رفضت متابعتهم للدراسة الجامعية، لكون وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار قد رفض الترخيص لموظفي وزارته باستكمال دراستهم الجامعية، عادت وزارة الداودي لتوافق على مطلب الموظفين.

فقد أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، مذكرة، عممتها على رؤساء الجامعات، من أجل قبول ملفات تسجيل الموظفين الراغبين في استكمال الدراسة الجامعية برسم الموسم الجامعي الجديد.

وطالبت الوزارة في مذكرتها، التي توصلت « فبراير.كوم » بنسخة منها، رؤساء الجامعات، إلى قبول ملفاتهم دون الحاجة إلى ترخيص جديد وفق القوانين الجاري بها العمل.

وبموافقة وزير التعليم العالي، يكون قد وجه صفعة ضمنية إلى وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، الذي كان قد دخل في صراع مع الأساتذة موظفي وزارته الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية، بعدما رفض منحهم تراخيصا لذلك.

وكانت بداية هذا الموسم، قد عرفت مواجهات قوية بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي من جهة، والموظفين الراغبين في متابعة دراستهم من جهة ثانية.

وقد دخلت عدد من الأطراف على خط هذا الصراع، وكان آخره ما شهدته جلسة مجلس النواب من مواجهة بين نواب المعارضة والوزير لحسن الدادوي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة