مهرجان القصبة للفيلم القصير في دورته الأولى بوارزازات

مهرجان القصبة للفيلم القصير في دورته الأولى بوارزازات

  • بدر   مجدان
  • كتب يوم السبت 18 أكتوبر 2014 م على الساعة 15:10

تشهد وارزازات احتضان الدورة الأولى من مهرجان القصبة للفيلم القصير، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و 27 من شهر أكتوبر تحت شعار « سينما الشباب, الواقع والآفاق  » من تنظيم جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات بشراكة مع المركز المغربي السينمائي والمجلس البلدي لمدينة.

وحسب بلاغ توصلت « فبراير كوم » بنسخة منه، تسعى هذه التظاهرة التي تحمل اسم « المرحوم الحاج محمد الراضي » إلى إعطاء انطلاقة نوعية لمهرجان سنوي، يروم إغناء المشهد الثقافي وفرصة للاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدتها، وتشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع و الإنتاج السينمائي الهاويين ومجال الكتابة النقدية، إلى جانب تشجيع ودعم الفن والثقافة السينمائية باعتبار المدينة مدينة سينمائية بامتياز.

وقد استقبلت إدارة المهرجان أزيد من 35 عملا سينمائيا من مختلف بقاع المملكة، اختير منها 16 فيلما قصيرا للمنافسة على جوائز المهرجان التي ستقرر لجنة التحكيم برئاسة الناقذ الأستاذ محمد شويكة والأساتذة مولاي إدريس الجعايدي، مريم بكي،مصطفى أفقير ومولاي محمد الإسماعيلي فائزا بها.

وفي سياق متصل بفعاليات الدورة ستعرف ندوات فكرية إلى جانب أنشطة موازية حيث ستنظم صبحية سينمائية للأطفال بالمركب التربوي والرياضي المسيرة ,ولقاء مفتوح مع المخرجة مريم بكير حول تجربتها السينمائية. بالإضافة إلى برمجة مجموعة من الزيارات للفضاءات السينمائية والسياحية بالمدينة على شرف الوفود المشاركة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة