عاجل..قضاة المملكة يوجهون تظلما استعطافيا للملك ضدا في الرميد

عاجل..قضاة المملكة يوجهون تظلما استعطافيا للملك ضدا في الرميد

  • تورية   لوزة
  • كتب يوم السبت 18 أكتوبر 2014 م على الساعة 14:48

يبدو أن صراع القضاة مع وزير العدل والحريات مصطفى الرميد سيأخذ منحنا جديدا، عقب الجمع العام الذي يعقده نادي قضاة المغرب بالعاصمة الرباط منذ يوم أمس وتتواصل أشغاله في هذه الأثناء.

فقد قرر القضاة الحاضرون بالجمع العام، بتوجيه رسالة إلى الملك محمد السادس بخصوص ملف القاضي المستشار محمد عنبر، بعدما خرجت وزارة العدل والحريات لتؤكد أن عنبر ليست له « صفة قضائية تخول له ممارسة القضاء أو ادعاء الانتساب إليه ».

وأوضح القضاة المجتمعون بالعاصمة الرباط، أنهم سيتوجهو للملك محمد السادس بتظلم استعطافي في قضية المستشار عنبر، وذلك لكون الملك يعد الضامن لاستقلالية السلطة القضائية.

إلى ذلك، كان محمد عنبر، قد رد على وزارة الرميد في اتصال هاتفي بموقع « فبراير.كوم » على أنه ما زال يحتفظ بصفته كرئيس لغرفة بمحكمة النقض، حيث قال  » ما زلت أحتفظ بصفتي رئيس غرفة بمحكمة النقض، ولم أفقدها لأنني لم أبلغ بأي استدعاء للمحاكمة، ولم يتم ضمان حقوق دفاعي » وذلك ردا على بلاغ وقعته وزارة العدل والحريات الذي قال إن محمد عنبر ليست له « صفة قضائية تخول له ممارسة القضاء أو ادعاء الانتساب إليه »، في حين مازال عنبر يعتبر نفسه « رئيس غرفة بمحكمة النقض ».
وأكد عنبر أنه في سنة 2011 توصل بقرار يقضي بانتقاله إلى المحكمة الابتدائية بأبي الجعد لشغل منصب وكيل الملك بها، إلا أنه رفض الالتحاق بذلك المنصب، لأنه، حسب تصريحه لـ »فبراير.كوم » وزارة العدل، تسعى بأسلوبها هذا إلى تحويله من محكمة النقض يورد عنبر.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة