بعد طرد اللبار..زلزال يهز البام بفاس والمئات يجمدون العضوية

بعد طرد اللبار..زلزال يهز البام بفاس والمئات يجمدون العضوية

  • عـــبــد الإلـــه شـــبــل
  • كتب يوم السبت 18 أكتوبر 2014 م على الساعة 15:46
معلومات عن الصورة : شجار شباط مع البرلماني اللبار بالبرلمان

كشفت مصادر مطعة، أن حزب الأصالة والمعاصرة بفاس، يعيش غليانا غير مسبوق، منذ طرج المستشار البرلماني عزيز اللبار، بعد واقعة الشجار مع حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال بالبرلمان.

وحسب مصادر « فبراير.كوم »، فإن عددا من المستشارين الجماعيين قد عقدوا ليلة الجمعة اجتماعا طارئا، بعد سلسلة اجتماعات ماراطونية، قرروا بعده تجميد عضويتهم من الحزب.

وأوضحت مصادر « فبراير.كوم » على أن جماعة أولاد الطيب، قد جمد جميع الأعضاء فيها بما فيها رئيسها رشيد الفايق، العضوية من الحزب، باستثناء مستشارين ينتميان لحزبين آخرين.

وأشارت المصادر ذاتها، أن جماعة أولاد الطيب، قرر ما يزيد من 1000 مناضل بالحزب، تجميد العضوية منه إلى إشعار آخر.

ولم يقتصر الأمر فقط على هذه الجماعة، تقول مصادر « فبراير.كوم »، بل يتعلق الأمر كذلك، بمقاطعة جنان الورد، ومقاطعة المدينة بفاس.

وعن الأسباب التي عجلت باتخاذ هذه الخطوات، تقول مصادر « فبراير.كوم »، تسرع الحزب واتخاذه قرار طرد المستشار البرلماني اللبار، دون الاتصال بقواعد الحزب، مشيرة المصادر نفسها، أن مناضلي الحزب، يرفضون الاملاءات الفوقية، ويطالبون بالتشاور قبل اتخاذ مثل هكذا قرار من شأنه أن يؤثر على الحزب وتلاحمه.

ومن المنتظر أن يعقد الغاضبون من حزب مصطفى بكوري، في الأيام القليلة المقبلة، ندوة صحفية، لكشف تفاصيل هذه الغضبة، بالرغم من الاتصالات التي تلقاها الغاضبون من طرف قيادات بالحزب من أجل تسوية الوضع.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة